التخطي إلى المحتوى
ميعاد المولد النبوي 2021م ورأي دار الإفتاء في الاحتفال به
ميعاد المولد النبوي 2021م ورأي دار الإفتاء في الاحتفال به

اقترب ميعاد المولد النبوي 2021م وهو موافق يوم 12 من ربيع الأول والجميع وهو يوم ذكرى يوم عظيم ولد به أشرف الخلق وخير المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، يتساءل عن موعد ذكرى مولد النبي الشريف صلى الله عليه وسلم، من مسلمين وغير مسلمين، فالمسلمون يبحثون عن موعدة من أجل الاحتفال به بينما غير المسلمون يتساءلون عن الموعد لكونه إجازة رسمية للعاملين في القطاعات الحكومية والخاصة

ميعاد المولد النبوي 2021

حددت هيئة البحوث موعد المولد النبوي الشريف الذي يوافق 12 من ربيع الأول للعام الهجري 1443، وهو يوافق يوم الإثنين الثامن عشر من شهر أكتوبر الجاري لعام 2021م.

ولكن إجازة المولد النبوي الشريف لهذا العام قد يتم ترحيلها ليوم الخميس 21 أكتوبر وهذا بناءً على قرار مجلس وزارة مصر بترحيل أي إجازة في منتصف الأسبوع إلى نهاية الأسبوع من نفس الشهر.

رأي دار الإفتاء في الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف

هناك كثير من الآراء حول الاحتفال بالمولد النبوي الشريف فهناك مؤيد لهذه الاحتفالات وأيضا هناك من يعارضها ويرى أنها بدعة.

  • لهذا قررت دار الإفتاء المصرية نشر حكم الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف من خلال موقعها الإلكتروني الرسمي، وكان حكم دار الإفتاء أن الاحتفال بالمولد النبوي من أعظم الأعمال المحببة والقربات في هذا اليوم، فالاحتفال لا يعني سوى الفرحة والحب للرسول صلى الله عليه وسلم.
  • من أصل إيمان المرء محبته للنبي الكريم عليه الصلاة والسلام حيث ذكر في حديث شريف” لاَ يُؤْمِنُ أحدكم حتى أَكُونَ أَحَبَّ إليه مِنْ وَالِدِهِ وَوَلَدِهِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ”، كما أن هناك بدعة حسنة وبدعة سيئة كما ذكر سيدنا محمد صلوات الله وسلامه عليه، وطالما كانت الاحتفالات في حدود المشروع فإنها من الأمور المستحبة.
  • يحتفل المسلمون بهذا اليوم من خلال شراء حلاوة المولد والمعايدة على الأهل والأصدقاء وصلة الأرحام والود والتصدق وكثير من مظاهر الإيمان، فالاحتفال بمولد الرسول صلى الله عليه وسلم ما هو إلا احتفاء به.

اجازة المولد النبوي للقطاع العام والخاص

تبعا لقانون الخدمة المدنية لعام 2016م رقم 81 فإن يوم المولد النبوي هو إجازة رسمية للقطاع الحكومي وكذلك الخاص، وهي إجازة مدفوعة الأجر للعاملين في القطاع الحكومي.

لهذا نجد جميع العاملين يتساءلون عن موعد المولد النبوي الشريف، حيث أنه كما ذكرنا سابقا أن رئاسة الوزراء قد تقوم بترحيل الإجازة ليوم 21 من شهر أكتوبر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *