إعلان فتح باب تعديل الرغبات جامعة الأزهر والحد الأدنى للتنسيق 2021 التخطي إلى المحتوى

بعد إعلان نتيجة تنسيق جامعة الأزهر للكليات المختلفة على الموقع الرسمي، ظهر الكثير من الطلاب الراغبون في  تعديل الرغبات جامعة الأزهر وذلك للتحويل من كلية إلى أخرى أو الانتقال لكلية أخرى غير التي رشحها له مكتب التنسيق، وقد أوضحت المصادر بأن باب تعديل الرغبات متاح من الآن وبشكل إلكتروني على الموقع الرسمي لتنسيق الثانوية الأزهرية.

تعديل الرغبات جامعة الأزهر

خلال تصريحات رسمية صرّح الدكتور محمد الشربيني نائب رئيس الجامعة بأن باب تعديل الرغبات جامعة الأزهر مفتوح من الآن أمام كل طلبة الثانوية الأزهرية حتى مساء يوم الجمعة الموافق الثامن من شهر أكتوبر الجاري، وأفاد خلال تصريحاته الرسمية بأنه يمكن للطلاب الذين تخلفوا عن التسجيل في المرحلة الأولي والثانية من تنسيق الأزهر لعام 2021 التسجيل الآن على نفس موقع التنسيق من أجل الالتحاق بالجامعات المختلفة.

رابط تعديل الرغبات جامعة الأزهر

وضح الدكتور محمد الشربيني المسئول عن شؤون التعليم والطلاب بجامعة الأزهر أن تعديل الرغبات وتسجيل الرغبات لعدد من الطلاب المُتخلفين عن التسجيل في المراحل السابقة وسوف يتم التسجيل على موقع تنسيق الأزهر الرسمي، وأعلن أن التعديل متاح لمدة 48 ساعة قادمة تنتهي مساء الجمعة القادم.

كما أعلن أن عدد الطلاب الناجحين في هذا العام للثانوية الأزهرية بلغ 75178 طالبا، قام 64075 بالتقدم لطلب الالتحاق بجامعة الأزهر. وقد أشار إلى أن عدد الطلاب الذين تقدموا بطلب السكن داخل المدن الجامعية الخاصة بالأزهر وصل إلى 16 ألف طالباً، وفي القريب العاجل سوف يتم فتح باب التقديم للطلاب المُستجدين في الساعات القادمة.

الحد الأدنى لتنسيق جامعة الأزهر 2021

بعد ظهور نتيجة الأزهر تم الإعلان عن الحد الأدنى للقبول بالجامعات المختلفة وجاءت النتيجة كالتالي:

الحد الأدنى المطلوب للقبول في كلية طب بنات وبنين الأزهر وصل إلى 627 درجة، بينما وصل الحد الأدنى لكلية صيدلة بنين القاهرة إلى 613 درجة، كما كان الحد الأدنى لكلية الهندسة بنين 605 درجة، والحد الأدنى لكلية تمريض بنات كان 596 درجة، هذا وقد وصل طب بنين وبنات جامعة أسيوط إلى 622 درجة، بينما طب جامعة دمياط كان 625 درجة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.