التخطي إلى المحتوى
مسلسل قيامه عثمان بن ارطغرل الجزء الثالث مواعيد العرض ونبذة تاريخية 2021
مسلسل قيامة عثمان

مسلسل قيامة عثمان واحد من أهم المسلسلات التي يتم عرضها على الشاشة والتي لاقت نجاحا منقطع النظير منذ البدء في الإعلان عن برومو أولى الحلقات والتي بدأت قبل انتشار الجائحة، وقد تعرض المسلسل للتوقف عن التصوير ثم عاد مرة أخرى بقوة وانتهى منه الجزء الأول والثاني وما زالت القلوب متعلقة به من أجل معرفة أحداث الجزء الثالث، يدور المسلسل حول فترة تاريخية هامة وطويلة وهي فترة الدولة العثمانية التي كونت امبراطورية كبيرة امتدت واتسعت على مدار عقود، تحت إمرة عثمان بن أرطغرل، بالإضافة إلى الأحداث الاجتماعية والثقافية والسياسية التي صاحبت تلك الحقبة.

مسلسل قيامه عثمان بن ارطغرل الجزء الثالث

  • الجزء الثالث من قيامة عثمان هو تكملة لما تم التوقف عنده في الجزء الثاني وما وصلت إليه الدولة العثمانية من فتوحات وما خاضته من حروب وما حققته من انتصارات.
  • تم بدء الجزء الثالث من مسلسل قيامة عثمان يوم السادس من أكتوبر على قناة ATV  التركية ثم انتقل إلى عدة قنوات أخرى مدبلج أو مترجم إلى العربية.
  • العديد من القنوات التي تهتم بنقل وإذاعة حلقات المسلسل التركي الذي نال أفضل جائزة في عام 2020 بأجزائه السابقة.
  • تدور احداثه في عدة مناطق منها الحروب مع الصليبين أو الحصول على حكم بعض الدول المجاورة والامتداد حتى بلاد الشام ومصر فيما بعد.

مواعيد عرض مسلسل قيامة عثمان.

يتم عرض المسلسل الشهير قياة عثمان على القناة التركية ATV الساعة السادسة مساء يوم الأربعاء من كل أسبوع. ثم يتم عرضه على العديد من القنوات الأخرى التي حصلت على حقوق البث ومنها قناة اليرموك، وقناة فور شباب، ودعوة، وغيرها من القنوات.

نبذة تاريخية عن مسلسل قيامة عثمان

يدور مسلسل قيامة عثمان حول الابن الاصغر لأرطغرل والذي تمكن من تحويل الدولة العثمانية إلى إمبراطورية قوية تهابها الدول التي حولها القريبة والبعيدة.  يؤرخ المسلسل لحقبة طويلة من الصراعات بين العثمانيين والصليبيين والمغول والتتار جيران الدولة، كما يؤرخ لعدد من الصراعات الداخلية بين أبناء القبيلة العثمانية التي تمكن منها الابن عثمان وأصبح الغازي أو المؤسس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *