التخطي إلى المحتوى
ارتفاع أسعار البنزين بشكل رسمي بنسبة 25 قرش واسعار البنزين 95 بـ 9.25 جنيه
اسعار البنزين 95

البنزين ومشتقات البترول وجميع أنواعها في تغير مستمر، ولذا يتساءل المواطنين عن اسعار البنزين 95 وبنزين 90 وكذلك بنزين 92، ويتغير البنزين وفق متغييرات، وأهم وأشهر المتغييرات هو سعر الوقود ومشتقاته داخل الأسواق العالمية، وقد أعلن وزير البترول والثروة الوطنية الأستاذ الدكتور طارق الملا عن أسعار الوقود الجديدة والتي سيتم العمل بها من اليوم الجمعة وبدءًا من الساعة التاسعة صباحًا، وسوف نوضح لكم متابعنيا الأعزاء في مقالنا اليوم قائمة بأسعار البنزين الجديد كما أعلنها المهندس طارق الملا.. لذا تابعوا معنا.

الأسعار الجديدة للبنزين

صباح اليوم تم تغير أسعار البنزين ومشتقاته، ولذا بحث المواطنين في جمهورية مصر العربية عن السعر الجديد لمشتقات البنزين راغبين في معرفة اسعار البنزين 95، وأيضًا السولار كذلك بنزين 92 وبنزين 80، وللعلم أن أسعار البنزين تغييرت بمعدل 25 قرش على كل لتر، وقد صرح الوزير بسعر البنزين الجديد، وبعدها صرح الخبراء بأن السعر الجديد للبنزين لم يحدث فيه تغيير عالي، لذا لن يحدث أن تغير في أسعار المنتجات والسلع كما يفعل التجار.

وعلى السلطات والهيئات متابعة الأسواق والإشراف عليها، لضبط الأسعار داخل الأسواق كما هي، وأي تاجر يقوم بتزويد أسعاره بحجة الزيادة في أسعار البنزين، حيث أن الزيادة التي حدثت قليلة جدًا ولن يكون لها أي تأثير على المنتجات وباقي السلع والخدمات الأخرى.

قائمة الأسعار الجديدة للبنزين

رفعت وزارة البترول والثروة المعدنية صباح اليوم اسعار البنزين 95 وبنزين 90 وبنزين 92 وباقي الوقود وجميع مشتقات البترول، حيث اتخذت لجنة التسعير التلقائي للبنزين قرار تغيير أسعار الغاز الطبيعي والبنزين والسولار، وتم رفعها بقيمة 25 قرش، ومن أول الساعة التاسعة صباح اليوم تم العمل بهذه الأسعار الجديدة داخل محطات الوقود، وأتت قائمة الأسعار كالتالي:

  • سعر اللتر الواحدمن بنزين 80 بقيمة 7 جنيه مصري.
  • أصبح سعر بنزين 95 بقيمة 9.25 جنيه مصري للتر الواحد.
  • سعر اللتر من بنزين 92 بسعر 8.25 جنيه مصري للتر الواحد فقط.
  • وظل العمل بالسعر القديم للسولار فأصبح كما هو بسعر 6.75 جنيه مصري للتر الواحد.
  • سعر الغاز الطبيعي المتر المكعب تسليم للمحطة بسعر 375 قرش.
  • الطن من خام المازوت وبمواصفاته العادية سعره 4300 جنيه مصري.