أسعار البنزين وغاز السيارات والمازوت في مصر بعد الزيادة الجديدة 8-10-2021 التخطي إلى المحتوى

منذ ساعات قليلة، قامت وزارة البترول والثروة المعدنية بتغيير أسعار البنزين في مصر لجميع الأصناف 80 و92 و95، تحت اطار تنفيذ ما تم الاتفاق عليه واعتماده سلفاً من قِبل وزير البترول والثروة المعدنية ووزير المالية، فيما يخص لجنة التسعير التلقائي لمنتجات الثروة التي لا غنى عنها في تحريك وسائل النقل المختلفة وتشغيل المكينات الإنتاجية، وهي البترول ومشتقاته؛ ولذلك تشهد محركات البحث زيادة ملحوظة في البحث عن الأسعار الجديدة وقيمة الزيادة التي تمت اضافتها على جميع فئات البنزين، إليكم كافة التفاصيل.

قيمة الزيادة في أسعار البنزين اليوم في مصر 2021

وللتوضيح، أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية في بيان رسمي تم نشره خلال الساعات الأولى من بداية اليوم الجمعة الموافق 8 من أكتوبر 2021، عن زيادة سعر البنزين لجميع الفئات، بنزين 90، بنزين 92، وبنزين 95، بقيمة بسيطة مقدارها خمس وعشرون قرشاً لكل لتر، واشتمل البيان أيضاً على التوقيت الذي سيبدأ تداول مشتقات البترول فيه بالتسعيرة الجديدة، وهو بداية من صباح اليوم الجمعة، وبالتحديد الساعة التاسعة صباحاً.

الأسعار الجديدة بعد إضافة قيمة الزيادة على بنزين 80,92,95

وبذلك، تغير سعر اللتر من البنزين لكل الفئات بموجب القرار الذي تم إصداره  برقم 1680 لسنة 2021 في شأن أسعار البنزين، لتتغير قيمة التداول للآتي:

  • أولاً، لتر البنزين من فئة 80 أوكتين: أصبح سعره بعد إضافة قيمة الزيادة 7 جنيهات لكل لتر.
  • بينما لتر بنزين 92 أوكتين وصل سعره إلى 8 جنيهات و25 قرشاً لكل لتر.
  • في حين بلغ سعر بنزين فئة 95 أوكتين بعد إضافة القيمة المضافة قيمة 925 قرشاً لكل لتر.

أسعار غاز السيارات وطن المازوت بعد الزيادة الجديدة

تجدر الإشارة إلى أن زيادة أسعار البنزين والمشتقات البترولية شملت أيضاً غاز السيارات وزيت المازوت، حيث بلغ المتر المكعب من وقود السيارات عادي المواصفات قيمة 375 قرشاً بعد إضافة رسوم الدمغة.

وكذلك تغيرت أسعار الطن من المازوت لجميع القطاعات والفئات لتصبح كالتالي:

  1. أولاً، بلغ سعر طن المازوت عادي المواصفات لمستودعات توزيع صناعات الطوب والأسمنت 4200 جنيه مصري لكل طن.
  2. كما ارتفعت قيمة طن المازوت للقطاعات الأخرى مثل الصناعات الغذائية التابعة لوزارة التجارة والصناعة ليصل إلى 1500 جنيه لكل طن.
  3. وكذلك ازداد سعر المازوت الذي يتم تسليمه إلى الشركات التابعة لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ليصل إلى 2500 جنيه لكل طن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.