التخطي إلى المحتوى
كريستيانو رونالدو يتفوق على محمد صلاح في جائزة لاعب الشهر بالدوري الإنجليزي
محمد صلاح وكريستيانو رونالدو

محمد صلاح وكريستيانو .. فاز البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي خلال شهر سبتمبر، بعد 7 جولات من إنطلاق البريمرليج، متفوقًا بذلك على لاعبنا المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، رغم تفوق محمد صلاح على جميع اللاعبين حتى الآن من الناحية التهديفية، واحتلاله صدارة جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز2020/2021.

محمد صلاح يتفوق على كريستيانو.. ولكن!

لاعبنا المصري محمد صلاح يتفوق على كريستيانو رونالدو في قائمة الهدافين، حيث يمتلك النجم المصري 6 أهداف في صدارة الهدافين، بينما سجل كريستيانو ثلاثة أهداف فقط منذ قدومه إلى مان يونايتد، غير أن الدون حصل على جائزة أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي عن الشهر السابق، مما أثار حالة من الغضب بين مُحبي صلاح في مصر والعالم.

محمد صلاح
محمد صلاح

حيث رأوا ـ من خلال تعليقاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي ـ أن صلاح هو الأحق بهذه الجائزة، وأن هناك ظلم وقع على النجم المصري في اختيار الأحق بهذه الجائزة.. فهل فعلًا حدث ذلك؟.

كريستيانو رونالدو يفوز بجائزة لاعب شهر سبتمبر
كريستيانو رونالدو يفوز بجائزة لاعب شهر سبتمبر

بالأرقام.. هل استحق كريستيانو رونالدو جائزة لاعب الشهر؟

دعونا نتابع الأرقام التي نشرها مُحللون رياضيون ليستعرضوا فيها سبب اختيار كريستيانو رونالدو لنيل هذه الجائزة. وقالوا إن اختياره جاء عادلًا بناءً على هذه الأرقام.. كان من بينها أنه صاحب أكثر عدد تسديدات هذه الفترة (شهر سبتمبر) حيث قام كريستيانو رونالدو بتسديد 16 تسديدة، كما أنه أكثر لاعب في الدوري الإنجليزي سدد من داخل منطقة الجزاء، حيث سدد 14 تسديدة.

أكثر لاعب يحصل على جائزة الشهر

  • كما قالت الإحصاءات إن كريستيانو هو أكثر اللاعبين في البريمرليج سدد على المرمى.
  •  سدد 9 تسديدات، إلى جانب كونه أكثر من لمس الكرة داخل منطقة الجزاء حيث لمسها 23 مرة.
  • إلى جانب صنعه 7 فرص مُحققة.
  • بهذا الفوز أصبح الدون أكثر لاعب في الدوري الإنجليزي يحصل على جائزة لاعب الشهر.
  • بالتساوي مع واين روني، بـ 5 ألقاب لكلا منهما.