التخطي إلى المحتوى
زيادة سعر الغاز الطبيعي للسيارات بقيمة 25 قرش للمتر المكعب المضغوط
سعر الغاز الطبيعي للسيارات

قامت لجنة التسعير التلقائي للمشتقات البترولية بالإعلان عن أسعار البنزين الجديدة، وبدأ المواطنين بالبحث عن سعر الغاز الطبيعي للسيارات، حيث زاد سعر الغاز الطبيعي أيضًا بقيمة 25 قرش على المتر المكعب، وقد قامت لجنة التسعير بالإعلان عن الأسعار الجديدة بعد مراجعة مجموعة من المتغيرات من بينها سعر الدولار أمام الجنيه المصري، وسوف نوضح لكم في مقال اليوم السعر الجديد للغاز الطبيعي، فتابعوا معنا.

سعر الغاز الطبيعي للسيارات

أعلنت لجنة التسعير التلقائي للمشتقات البترولية عن سعر الغاز الطبيعي للمركبات، ويتم تحديد سعر المتر المكعب من مشتق الغاز الطبيعي وتسليمه للمحطات كوقود للسيارات للمستهليكن بسعر 375 قرش بمواصفاته العادية، وهذا المبلغ شامل رسوم الدمغة وفق القوانين الصادرة من الوزارة، وجاءت الأسعار الجديدة لباقي المشتقات البترولية كالتالي:

  •  بنزين 80 اللتر منه بسعر 7 جنيه مصري.
  • اللتر من بنزين 92 بسعر 8.25 جنيه مصري.
  • لتر بنزين 95 بسعر 9.25 جنيه مصري.

الغاز الطبيعي للسيارات

يتساءل المواطنين عن سعر الغاز الطبيعي للسيارات نظرًا لقلة وجوده بالأسواق.

  • أكد وزير البترول والثروة المعدنية الأستاذ الدكتور طارق الملا بأن الوزارة تسعى بكامل طاقتها من أجل تنفيذ برنامج العمل لزيادة محطات إنتاح الغاز الطبيعي.
  • توفير تمويل السيارات بشكل مباشر بالغاز الطبيعي، وهذا المخطط يهدف إلى توسيع وانتشار محطات الغاز الطبيعي في كل أنحاء الجمهورية.
  • وهذه المبادرة أتت في إطار مبادرة الرئيس من أجل التوسع في استخدام مشتق الغاز الطبيعي كوقود للسيارات خصوصًا بعد ارتفاع أسعار البنزين صباح اليوم.
  • كما أن استخدام الغاز كوقود سيعود بمردود اقتصادي على الدولة والمواطن بالمقارنة مع البنزين، حيث أنه وقود نظيف ولا يسبب ضررًا للإنسان، ويحافظ على البيئة بالكامل.

اهتمام الدولة بمحطات الغاز الطبيعي

تحدث الوزير في  خلال الاجتماع الذي تم قام بعقده اليوم بأن الوزارة تسعى لتنفيذ محطات للغاز الطبيعي في كل الجمهورية. تسرع الوزارة من أجل تيسير الأمور على المواطنين وتشجيعهم على تحويل العمل بالسيارات بالغاز الطبيعي بدلًا من العمل بالبنزين والسولار. الجدير بالذكر أن الوزارة خصصت تطبيق إلكتروني باسم Mop Stations. يساععد على تعريف المواطنين بأقرب محطة لتموين السيارات بالغاز الطبيعي أو السولار وحتى البنزين. يمكن تحميل هذا التطبيق على الهواتف بكل سهولة.