التخطي إلى المحتوى
عاجل .. عودة الطيران بين مصر والسعودية بشرط تناول جرعتي لقاح AstraZeneca وJohnson
عودة الطيران بين مصر والسعودية

عودة الطيران بين مصر والسعودية يتساءل عنها الكثير من المدرسين المصريين الذين يعملون في إقليم المملكة العربية السعودية، لذلك سعى معظمهم كثيرًا لعودة الرحلات الجوية بين مصر والسعودية، حتى يتم الذهاب لتنفيذ أعمالهم التي توقفت بسبب انتشار فيروس كورونا الذي منع العديد من الدول للتحرك، وقد حدث تطور جديد فيما يتعلق بعودة الطيران بين مصر والسعودية، وعممت هيئة الطيران السعودية قرارا يفوض أعضاء هيئة التدريس وفئات معينة من العاملين في جميع قطاعات التعليم العام والخاص في المملكة من مصر والدول الأخرى المرتبطة بوصول هذه الدول إلى المناطق.

عودة الطيران بين مصر والسعودية

  • أعلنت المصادر التابعة داخل مصر للطيران عن قرار المملكة العربية السعودية، وذلك لتيسير رحلات العودة بين مصر والسعودية للمدرسين والعاملين بجميع أعضاء هيئة التدريس للمصريين.
  • وبمن فيهم العاملون في الجامعات والمعاهد والكليات، وجميع المعلمين الحاضرين في منظمة التدريب بجمعية التدريب التقني، والمهني، ومعاهد التدريب للسفر، مباشرة إلى المملكة دون أي قيد أو عائق يمنع السفر.
  • وأضاف أنه سيتم تطبيق الحجر الصحي على جميع أعضاء هيئة التدريس وعائلاتهم فور وصولهم إلى المملكة، هذا في حال عدم تلقي أحدهم جرعتين من لقاح كورونا في المملكة، وما إذا كان قد حصل على مصل.
  • حتى لو كانت الجرعة الأولى فسيتم استبعادهم من الحجر الصحي، وهذا يشير إلى أن أي شخص يستطيع ذلك، ويمكن لمن يعمل في هيئة التدريس بالمملكة السفر إلى المملكة العربية السعودية في حالة عدم حصولهم على لقاح كورونا.
  • مع العلم أن هناك حوالي 3 الفئات التي تم استبعادها من القرار الذي اتخذته المملكة، منذ فبراير الماضي من هذا العام والوقف المؤقت لدخول المصريين إلى المملكة ومعظمهم من المصريين العاملين في هيئة التدريس بالمملكة والقطاع الصحي والقطاع الصحي.

شروط عودة الطيران إلى المملكة العربية السعودية

وبعد أن تحدثنا عن آخر التطورات المتعلقة بعودة الطيران بين مصر والسعودية، فقد تم تحديد العديد من الإجراءات الاحترازية بعد الإعلان عن النبأ السار بافتتاح الرحلات، وهي كالتالي:

  • أولاً: دفع قيمة الحجر الصحي المؤسسي من خلال مكاتب مصر للطيران أو مركز خدمة عملاء مصر للطيران 1717، قبل السفر.
  • ثانياً: يجب إصدار قسيمة EMD، والتي يجب تقديمها في نهاية إجراءات السفر.
  • ثالثاً: يجب على المسافر بين مصر والمملكة العربية السعودية إجراء اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل لمن هم بعمر 8 سنوات، ويكون هذا الاختبار قبل 72 ساعة من السفر.
  • رابعاً: من الضروري تناول كلتا الجرعتين، خاصة تلك المعتمدة من قبل المملكة مثل AstraZeneca و Johnso ،Johnson والعديد من اللقاحات الأخرى المتاحة لدخول المملكة العربية السعودية.

والي هنا سوف نكون قدمنا إليكم جميع المعلومات عن عودة الطيران بين مصر والسعودية، واهم الشروط اللازمة لاستقبال الوافدين داخل المملكة العربية السعودية.