قرارات وزير التربية والتعليم الجديدة ، أصبحت من الأمور التى تهم كثير من أولياء الأمور، فى البحث عنها ومعرفتها، وذلك لمعرفة آخر القرارات التى اتخذها وزير التربية والتعليم، بشأن بداية العام الدراسي الجديد 2021 – 2022، والتى تناولت تصحيحه لإنتشار بعض الشائعات منذ إقتراب الدراسة، وكذلك وضح بعض القرارات الهامة، التى لابد من اتباعها خلال فترة الدراسة.

حقيقة صرف الطلاب من المدارس منذ الساعة 11 صباحًا
حقيقة صرف الطلاب من المدارس منذ الساعة 11 صباحًا

قرارات وزير التربية والتعليم الجديدة

كان قد حرص الدكتور شوقى منذ اقتراب العام الدراسي الجديد، على إتخاذ بعض القرارات الهامة وتوضيحها للطلاب وأولياء الأمور، والمدرسين وهى كالتالى:

  • قال الدكتور شوقى بأنه لا نيه لدى وزارة التربية والتعليم فى تأجيل الدراسة، أو تقليل أيام الحضور، وأكد أن الحضور سيكون يومى وإجبارى.
  • وأوضح فى بيان له بأنه سيكون هذا العام مختلف، عن الأعوام السابقة بحضور الطلاب، وذلك لسد الفجوة التعليمية التى أثرت على الطلاب فى العامين السابقين بسبب جائحة كورونا.
  • وأكد الوزير بأن الوزارة تمضى فى تغيير منظومة التعليم، للأفضل لرفع جودة التعليم، لتأهيل الطلاب والمعلمين فى العام الدراسي الجديد 2021 – 2022.
  • وأشار شوقى بأن الحضور فى العام الدراسي الجديد، سيكون يومى وإجبارى وبشكل منتظم، خاصة من مرحلة رياض الأطفال، وحتى الصف الرابع الابتدائي، لتأهيل أطفال تلك المرحلة بصورة تعليمية قوية وجيدة.
  • كما أكد بأنه سيتم تطبيق نظام تقسيم الفترات، للحفاظ على التباعد بين الطلاب، حفاظاً على صحة وسلامة الطلاب داخل الفصل والمعلمين.
  • وأردف بأن هذا العام يحرص فيه على تأسيس وتطوير الطلاب، بشكل جيد وقوى، وأضاف بأن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى الجديد ستكون إلكترونية.
  • وتابع الوزير بأنه تم التشديد على جميع المديريات التعليمية، على ضرورة إتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية للتصدى لفيروس كورونا.
  • وأكد بأنه تم توفير زائرة صحية بكل مدرسة، لتقوم بالتنبيه على جميع الطلاب بضرورة غسل الأيدي، والإلتزام بالإجراءات الوقائية، وتحقيق التباعد الإجتماعى.
  • كما أوضح بأن هناك تعليمات على جميع المدارس، بتقليل الكثافة الطلابية داخل الفصول، لتحقيق التباعد والحفاظ على صحة وسلامة الطلاب.
  • وشدد على عدم السماح بدخول العاملين بالمدارس، إلا بعد التأكد من المعرفة بإتخاذه جرعة لقاح كورونا، أو قيامه بإتخاذ مسحة له مرتين فى الأسبوع حتى يقوم بتلقى لقاح كورونا.
  • وفى الختام شدد على ضرورة توافر كافة الموارد اللازمة لتطهير جميع الأسطح داخل الفصول ودورات المياه بالكلور السائل، وذلك من خلال التعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى.

حقيقة صرف الطلاب من المدارس منذ الساعة 11 صباحًا

بعدما انتشرت شائعة صرف الطلاب من المدارس، فى العام الدراسي الجديد 2021 – 2022، منذ الساعة 11 صباحاً، وتداول كثير من أولياء الأمور والطلاب هذه الشائعة لمعرفة الحقيقة، حرص وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، الدكتور طارق شوقى، على الرد عن ما تم تداوله، لإظهار الحقيقة لأولياء الأمور، وأوضح عبر صفحته الشخصية على الفيس بوك، بأن الشائعات مازالت تملأ السوشيال ميديا، ولن يتم القضاء على تلك الشائعات إلا إذا تم تجاهلها والحرص على عدم الانسياق وراء معلومات مغلوطة، وضرورة إتخاذ المعلومات من المصادر الرسمية فقط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *