التخطي إلى المحتوى
عاجل.. الاوقاف تعلن الاذان الموحد في المساجد ومعلومات هامه حول «جهاز الأذان الموحد»
الاذان الموحد في المساجد

أعلنت وزارة الأوقاف المصرية عن بدء تفعيل الاذان الموحد في المساجد المصرية، وذلك بعد ضم عدد كبير من المساجد الجديدة ضمن مشروع الأذان الموحد حوالي 3500 مسجد، ويأتي قرار تفعيل الاذان الموحد في المساجد في إطار جهود وزارة الأوقاف المصرية بظهور الشعائر الإسلامية بالمظهر الحضاري اللائق بمكانة جمهورية مصر العربية، وذلك بحسب نص بيان وزارة الأوقاف المصرية اليوم.

الاوقاف تعلن الاذان الموحد في المساجد

وبعد إعلان وزارة الأوقاف المصرية عن بدء تفعيل الاذان الموحد في أكثر من 3500 مسجد، نسرد لكم كل ما تريد أن تعرف عن جهاز الاذان الموحد في المساجد وكيفية تشغيله والتعامل معه.

جهاز استقبال الاذان الموحد في المساجد هو جهاز استقبال يعمل عبر إشارة البث المشترك في مساجد العواصم بمحافظات الجمهورية ويتم ذلك من خلال جهاز استقبال لاسلكي يقوم بعمل اللازم اوتوماتيكياً فور وصول الإشارة من المصدر.

وأتي مشروع الاذان الموحد في المساجد في عام 2019م والذي أطلقته وزارة الأوقاف لكى يعتمد الآذان فى المساجد علي مؤذن واحد فقط، حسب التوقيت المحلي لكل محافظة.

دور عامل المسجد فى مشروع الاذان الموحد في المساجد

وعلي عامل المسجد أن يقوم بدور مهم جدا وهو أن يقوم بتشغيل جهاز الاستقبال قبل رفع الاذان بخمس دقائق، كما يقوم بغلق الجهاز بعد رفع الاذان مباشرة، علي أن يتولى هذا الدور المهم خلال كل اذان.

ويتكون جهاز الاستقبال الخاص بمشروع تفعيل الاذان الموحد من من 4 قطع، وهما قطعتان إلكترونيتان تتكون من دوائر الكترونية، كما تتكون من وحدة معدنية مقعرة لاستقبال إشارات بث ويتم تركيبها أعلى المسجد.