التخطي إلى المحتوى
مواعيد عرض مسلسل أجازة مفتوحة وملخص الحلقات السابقة
مواعيد عرض مسلسل أجازة مفتوحة

مواعيد عرض مسلسل أجازة مفتوحة ، والذي يعرض حصريًا على قناة ON، والمسلسل بطولة شريف منير، لقاء الخميسي، العملاقة سميحة أيوب، دنيا ماهر، ملك أوره، والعديد من الممثلين الشباب، المسلسل يدور في إطار اجتماعي كوميدي، ويصلح لكافة أفراد الأسرة، فهو من مسلسلات الدراما المصرية، التي تناقش قضايا تهم المجتمع المصري.

أجازة مفتوحة دراما مصري
أجازة مفتوحة دراما مصري

مواعيد عرض مسلسل أجازة مفتوحة

يعرض مسلسل أجازة مفتوحة على قناة أون، من السبت إلى الأربعاء في تمام الثامنة مساءًا، والإعادة في تمام الثانية صباحًا، وقد بدأ عرض المسلسل في العاشر من سبتمبر 2020، والمسلسل عبارة عن أربعون حلقة متصلة، ويتاح المسلسل على منصة Watch IT  .

ملخص الحلقات السابقة من أجازة مفتوحة

يدور المسلسل حول شريف، الذي يعمل كمدير لأحد المنتجعات السياحية، وزوجته التي تعمل في أحد المناصب القيادية في أحد البنوك، لسوء الحظ يتهم صاحب المنتجع، الذي يعمل به شريف بتهمة السرقة، بسبب مشكلاته مع البنوك، فيهرب تاركًا المنتجعات، ويحجز البنك على المنتجع فيفقد شريف وظيفته، ويعود لمنزله لا يعرف كيف يتصرف.

يقرر شريف وزوجته أن يتكيفوا مع الظروف المحيطة، فيقرر أن يتخلى عن المساعدة المنزلية، وراعي الحديقة، والسائق، ويتولى هو كافة المهام داخل المنزل، في حين تتولى زوجته عملية الإنفاق على المنزل. بالطبع تعاني الأسرة مرتين، الأولى بسبب الظروف الصعبة التي تمر بها، والثانية بسبب نظرة المجتمع لشريف الذي يجلس بالمنزل، ويعتني هو بالأولاد، وزوجته هي من تنفق، مع أنه بالفعل بحث كثيرًا ولم يجد أي بديل يمكن أن يعمل به.

تمر أحداث المسلسل ويعود شريف لشغفه الأساسي، وهو المطبخ وطهي الطعام، ومن هنا يأخذه شغفه نحو الشهرة، فقد قرر أن يقدم برنامج على يوتيوب، وبالفعل نجح البرنامج وحقق ملايين المشاهدات مما وضعه في قوائم أشهر اليوتيوبر.

يناقش المسلسل الكثير من القضايا الشائكة، خاصة تلك التي تتعلق بجيل المراهقين، كمشكلة تعاطي المخدرات، ومشكلة التطبيقات الغير آمنة، وكذلك التقليد الأعمى للسلوكيات الخاطئة، أيضًا قضايا تهم المجتمع كله مثل قضية عمل المرأة، غيرة الرجل من المرأة، والشك بين الزوج والزوجة، وأيضًا قضية الأحكام التي يصدرها المجتمع على الناس، حتى وإن تم إثبات براءتهم.

المسلسل على الرغم من أنه كوميدي اجتماعي خفيف، إلا أنه يناقش العديد من القضايا بطريقة سلسه وبسيطة ومؤثرة.