التخطي إلى المحتوى
رابط فعال تسجيل لقاح كورونا وزارة الصحة المصرية 2021 egcovac.mohp
رابط فعال موقع وزارة الصحة المصرية لتسجيل لقاح كورونا 2021

رابط تسجيل لقاح كورونا وزارة الصحة المصرية 2021، عبر الموقع الرسمى، فى ظل إستمرار إتخاذ الإجراءات الإحترازية اللازمة للوقاية من الفيروس، وحماية جميع المواطنين، من خلال توفير اللقاحات اللازمة، بكافة أنواعها، وفقا للحالة الصحية، ضمن خطة حكومية للتوسع فى عمليات التطعيم بالمصل، من أجل عودة الحياة الاقتصادية والاجتماعية إلى طبيعتها، وتخفيف الآثار السلبية الفيروس، على الحياة الطبيعية بمصر.

رابط فعال تسجيل لقاح كورونا عبر الموقع الرسمى للصحة

فى ذات السياق السابق، أتاحت وزارة الصحة والسكان المصرية، التسجيل للحصول على اللقاح، بعد ارتفاع معدلات الاستعلام، عبر مواقع التواصل الإجتماعي وشبكة الإنترنت، عن طريقة التسجيل لاخذ اللقاح، من الأنواع المتوفرة مثل استرازينكا وسينوفاك، لرغبة المواطنين بالحصول على المصل،حماية لهم وعودة حياتهم الطبيعية.

"<yoastmark

الفئات العمرية للتلقيح بمصل الفيروس 2021

بالإضافة إلى ذلك، أكدت الحكومة المصرية، ضرورة التسجيل للحصول على لقاح كورونا وزارة الصحة، فى إطار خطة حكومية شاملة لتلقيح، جميع المواطنين من 18 عام إلى ما فوق ذلك، والعاملين في الحكومة والقطاع العام والخاص، لتوفير الرعاية الصحية، والحد من إنتشار فيروس كورونا.

خطوات ورابط فعال تسجيل لقاح كورونا للحصول على التطعيم  2021

فى النهاية، أتاحت وزارة الصحة المصرية، رابط إلكتروني للاستعلام والتسجيل، للحصول على لقاحات كورونا، من خلال إدخال كافة البيانات الخاصة، وتحديد موعد أخذ التطعيم، من خلال الوحدات الصحبة، والوحدات المتنقلة  بمختلف محافظات الجمهورية، سواء للمقيمين أو الراغبين في السفر الى الخارج.

كما شددت الحكومة، على الإسراع للتسجيل وأخذ لقاح كورونا، من خلال الرابط المخصص، على الموقع الرسمى لوزارة الصحة المصرية من خلال الآتى :

  • أولًا يتم إختيار فئة العاملين والمواطنين للتلقيح.
  • كذلك ملء كافة البيانات تتضمن الاسم رباعيا والرقم القومى المكون من 14 رقما.
  • بالإضافة إلى تحميل التاريخ المرضى فى حالة وجوده مع صورة شخصية.
  • أيضًا إرفاق رقم الهاتف المحمول للتواصل.
  • كما يتم إختيار مكان وزمان الحصول على اللقاح.
  • كذلك استلام رسالة من الوزارة تتضمن رقم طلب الحصول على التطعيم  .
  • فى الختام يتم الإنتظار لمدة 72 ساعة للحصول على اللقاح فى المكان المحدد.