التخطي إلى المحتوى
فرص تأهل العراق والإمارات وسوريا ولبنان والسعودية تصفيات كأس العالم قطر 2022
تصفيات كأس العالم

تصفيات كأس العالم، تخوض المنتخبات العربية المتنافسة في مجموعتي آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، مباريات هامة يوم الثلاثاء القادم، سوف تُحدد بنسبة كبيرة مستقبل هذه المنتخبات في الفترة القادمة، وموقفها من المنافسة على بطاقة الصعود إلى المونديال في نسخته الجديدة المقامة شتاء العام القادم في الخليج العربي.

قبل أن نخوض في موقف كل منتخب من المنتخبات العربية التي تمكنت من الوصول إلى المرحلة النهائية للمنافسة، دعونا نعرف كيف وصولت هذه الفرق إلى تلك المرحلة، ففي آسيا، جرى تقسيم المنتخبات إلى اثنى عشر مجموعة، تنافست جميعها من أجل الصعود إلى المنافسة النهائية والتي تضم مجموعتين، 6 فرق بكل مجموعة، حيث يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة.

 

نظام التأهل في تصفيات كأس العالم قارة آسيا

ويُصبح نظام التأهل من المجموعتين المتأهلتين إلى التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، بأن يتأهل الفريقان الأول والثاني بشكل مباشر إلى نهائيات المونديال، بينما تتدخل فرق المركز الثالث في منافسة مع بعضها ليتأهل منها فريق يواجه أحد منتخبات مجموعات أمريكا الشمالية، للتنافس على بطاقة صعود.. وهي المواجهة التي خاضتها سوريا في التصفيات السابقة (روسيا 2018) لكنها خسرتها في المباراة الفاصلة.

منتخب السعودية
منتخب السعودية

الإمارات ولبنان والعراق وسوريا في ورطة

الآن دعونا نُشاهد موقف الفرق العربية المتنافسة في المجموعتين في تصفيات كأس العالم، حيث تقع في المجموعة الأولى 4 منتخبات الإمارات، لبنان، العراق، وسوريا.. وتتذيل المنتخبات الأربعة المراكز الأخيرة في المجموعة:

  • الإمارات في المركز الثالث بنقطتين، وبفارق 5 نقاط عن كوريا الجنوبية صاحب المركز الثاني والتي تمتلك 7 نقاط، بينما تحل إيران في المركز الأول بـ 9 نقاط.
  • في المركز الرابع لبنان، بنفس رصيد نقاط الإمارات (نقطتين)، خسرت مباراة وتعادلت في اثنتين.
  • المركز الخامس العراق، نقطتين، خسرت مباراة وتعادلت في اثنتين.
  • المركز السادس، نقطة واحدة، خسرت مباراتين، وتعادلت في واحدة.

 

السعودية تقترب من الصعود.. وعمان في موقف صعب

في المجموعة الثانية يقع منتخبي السعودية وعمان، فالسعودية هي الأكثر حظًا لحصد بطاقة صعود عن هذه المجموعة، حيث تحتل المركز الثاني في الترتيب بـ 9 نقاط، وبنفس رصيد صاحب المركز الأول (أستراليا)، وأقرب المنافسين هي اليابان في المركز الثالث بـ 3 نقاط، أي أن السعودية في موقف جيد للغاية الآن، لكن موقف منتخب عمان أكثر تعقيدًا، فهو يحتل المركز الرابع بثلاث نقاط فقط، ويحتاج لتعثر السعودية أو أستراليا في مباراتين قادمتين، وفوزه في نفس الجولتين، من أجل اللحاق بهما، كما يمكنك عزيزي الزائر حجز تذاكر مباراة السعودية والصين ومتابعه المباراة المرتقبة والممتعة.