مسلسل قيامة عثمان بن ارطغرل الجزء الثالث المواعيد والقنوات الناقلة التخطي إلى المحتوى

مسلسل قيامة عثمان بن ارطغرل واحد من أهم المسلسلات التي تحظى باهتمام قطاع عريض من الجمهور، وذلك لأن الأحداث التاريخية والدرامية الموجودة بالمسلسل شيقة ومثيرة للغاية، كما أن المسلسل متقن التنفيذ بشكل كبير، وكذلك يتميز بصورة جذابة وممتعة، ويبدو أن المسلسلات التاريخية لها جمهورها العريض، وقد أثبتت المسلسلات التركية هذا الأمر بوضوح، فسواء مسلسل قيامة عثمان، أو من قبله حريم السلطان والكثير من المسلسلات الأخرى، جميعها كانت تحتل مكانة كبيرة لدى الجمهور ويسعون لمتابعتها بانتظام.

مسلسل قيامة عثمان المواعيد وقنوات العرض

بدأ عرض الموسم الثالث من مسلسل قيامة عثمان في الأول من أكتوبر الجاري، ويعرض على قناة اليرموك وكذلك قناة الفجر، تعرض قناة الفجر المسلسل في تمام الثامنة مساءا، أما قناة اليرموك فتعرضه في نفس الوقت والإعادة ظهر يوم الجمعة. وتبلغ عدد حلقات الموسم الثالث ” 65 حلقة” وتستمر مدة الحلقة الواحدة ما بين 120 : 140 دقيقة.

بدأ عرض الجزء الأول من المسلسل في سبتمبر 2019، وبالطبع شجع نجاح المسلسل المنتجين لاستكمال الأجزاء الجديدة. ويعرض المسلسل حصريًا باللغة التركية على ATV

من هو المؤسس عثمان؟

المسلسل يروي قصة المؤسس عثمان، وهو الغازي عثمان بن أرطغل، المؤسس الأول للدولة العثمانية، ويروي المسلسل الكثير من الأحداث التاريخية في هذه الفترة، حيث تحول الدولة العثمانية من الفقر والجهل والضياع إلى القوة والسيطرة على العديد من الدول الأخرى، كذلك يتناول المسلسل العديد من الصراعات والحروب التي خاضتها الدولة العثمانية أمام الكثير من القوى على رأسها المغول، التتار، الصليبيين، والفرس والروم أيضًا.

مسلسل قيامة عثمان من إنتاج شركة بوزداغ التركية، وساهم في صناعته مئات الأشخاص، فيبلغ عدد ممثلي الطاقم الأساسي حوالي أربعين ممثل، في حين تم استخدام آلاف الكومبارس في أدوار المجاميع والمشاهد الكبرى، أما خلف الكاميرات فقد بلغ أعداد الفريق أكثر من 350 شخص.

وبطل المسلسل هو بوراك أوزجيفيت الممثل التركي الشهير، والذي بدأ حياته الفنية كعارض أزياء، ولكنه حين بدأ مشواره التمثيلي حاز على إعجاب الملايين خاصة الجمهور العربي، تزامنًا مع موجة غزو الدراما التركية للتلفزيون العربي. ويشارك بوراك العديد من النجوم الأتراك على رأسهم صاروخان هونيل، إسماعيل حقي أورون، أوجه تورار وغيرهم من مشاهير فناني تركيا.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.