التخطي إلى المحتوى
عاجل السعودية منع دخول مقرات العمل بدون أخذ لقاح ضد فيروس كورونا “جرعتين”
لقاح ضد فيروس كورونا

صرحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية أن الحصول على لقاح فيروس كورونا سوف يكون ملزمًا على كل مواطني المملكة لكي يحضروا جميع موظفين وموظفات إلى مقرات أعمالهم في كل القطاعات العامة والخاصة، بالإضافة إلى قررت عودة التعليم بشكل مباشر من معلمين ومعلمات وكل أعضاء هيئة التدريس في الجامعات العامة للتدريب المهني، وذلك بالاتفاق بين وزارتي الصحة والتعليم على تحديد الفئات العمرية.

لقاح فيروس كورونا

أيضا شددت جميع المصادر على مدى أهمية الالتزام بكافة الإجراءات والتدابير الوقائية وعدم التهاون نهائيًا في تطبيق كل الشروط الصحية التي تم الإعلان عنها من وزارة الصحة في المملكة، ويجب أن يتم التباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامات وضرورة تطهير الأيدي.

وفي ذات السياق يوضح وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن كل التدابير خاضعة للتقييمات المستمرة من هيئة الصحة العامة الوقائية وذلك حسب التحديثات الحالية للوضع الوبائي في الوقت الراهن.

كما تطالب الوزارة أيضًا كل القطاعات البحث عن كل موظفين وموظفات المؤسسات العامة للالتزام بكل أهداف الإجراءات للحصول على اللقاح والعودة لمقرات العمل بشكل صحي.

ما هي حالات المحصن بـ لقاح ضد فيروس كورونا في تطبيق توكلنا

سوف يتم استخدام تطبيق توكلنا لكي تتأكد من حالة التحصين لكل المواطنين والمتواجدين في المملكة العربية السعودية.

حيث يمنح التحديث الجديد من التطبيق الثالث لحالات الشخص الذي تم تحصينه ومن ضمن تلك الفئات الثلاثة هي المصرح لها طلب الحصول على تصريح العمرة، كما يلي:

  • المواطن الذي تحصن باتخاذ جرعتي لقاح ضد فيروس كورونا.
  • المواطنين الذين أمضوا أربعة عشرة يومًا بعد تلقي الجرعة الأولى من لقاح كوفيد 19.
  • المواطن المحصن الذي تعافي من الإصابة بفيروس كورونا.

وقد تم إصدار من الجهات المعنية كافة البيانات التوضيحية بتنفيذ ما ورد فيما ورد أعلاه تشمل كل الضوابط والشروط.

نصائح وزارة الصحة السعودية الالتزام بأخذ لقاح فيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة جميع المواطنين في المملكة بضرورة سرعة الحصول على لقاح فيروس كورونا عن طريق جميع مراكز اللقاح المنتشرة في السعودية، وضرورة التسجيل عبر تطبيق صحتي، وتؤكد أن كل اللقاحات التي تم اعتمادها من وزارة الصحة فعلة وآمنة تمامًا على صحة المواطنين.