التخطي إلى المحتوى
شقق الاسكان الاجتماعي 2021 وكيفية الاستعلام عنها بالرقم القومي
شقق الاسكان الاجتماعي 2021

يتساءل المواطنين المصريين عن شقق الاسكان الاجتماعي 2021 ، وفي الفترة الماضية شهدت مكاتب البريد، سحب كراسات شروط الشقق لمحدودي الدخل، وهذا ضمن المبادرة الثانية التي أعلن عنها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، وقد أطلق الرئيس هذه المبادرة من أجل توفير وحدات سكنية للمواطنين، وتحقيق حلم كل مواطن في الحصول على وحدة سكنية مستقلة خاصة به، ويرغب المواطنين في التقديم على هذه الشقق والحصول عليها خصوصًا الغير قادرين، ولذا سنوضح لكم بمقال اليوم، مميزات الشقق التي تقدمها الوزارة وكيفية الاستعلام عن الشقق.. لذا تابعوا معنا.

شقق الاسكان الاجتماعي 2021

يتساءل المواطنين عن شقق الإسكان الاجتماعي وما المميزات الموجودة بها، والجدير بالذكر أن وزارة الإسكان المصرية، تقوم بتقديم شقق جاهزة بقدر كبير من المرافق الأساسية للمعيشة، كما أنها تُسلم المواطنين الشقق مُشطبة على أعلى مستوى، وقد خصصت الوزارة مليارات الجنيهات ميزانية لهذا المشروع.

ولكي يحصل المواطن على تلك الشقق عليه، عليه أن تتوافر به مجموعة من الشروط، والتي من أهمها أن يكون محتاجًا للشقة حقًا، بل ويسكن بها ولا يستخدمها من أجل السياحة أو التجارة، ولهذا أطلقت الوزارة هذه المبادرة للمصريين محدودي ومتوسطي الدخل، وتقوم الوزارة بمراجعة بيانات المواطن للتعرف على دخله، وأنه لا يمتلك أي مكان للسكن، وأهم شرط في المبادرة أن يكون عمر المواطن أعلى من 21 سنة وأقل من 65 سنة.

رابط الاستعلام عن شقق الاسكان الاجتماعي 2021

قامت وزارة الإسكان المصرية بطرح موقع خاص على الشبكة، ومن خلاله يمكن للمواطنين التعرف على جميع المعلومات الخاصة بشقق الإسكان الاجتماعي، وبعد الدخول على الموقع ستجد نفسك في الصفحة الرسمية لصندوق الإسكان والتعمير، وبإمكانك الدخول على الموقع واتباع الخطوات التالية للاستعلام عن الشقق:

  • زيارة الموقع الرسمي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.
  • إن رغبت في معرفة أي معلومات عن الشقق ستجد مجموعة من القوائم اختر منها ما ترغب في الاستعلام عنه.
  • في حالة الاستعلام عن الشقق قم بالضغط على قائمة نتائج الفرز والتظلمات.
  • أدخل الرقم القومي الخاص بك.
  • حدد بعدها أكنت ترغب في معرفة نتيجة الفرز أم ترغب في مشاهدة نتيجة التظلم.
  • بعدها اضغط على إرسال.