التخطي إلى المحتوى
موسيماني يقترب من الرحيل عن النادي الأهلي بعد هذا التصرف!
موسيماني يقترب من الرحيل عن النادي الأهلي

يعيش الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني مدرب النادي الأهلي، فترة من الاضطرابات رفقة المارد الأحمر في الآونة الأخيرة، ويرجع ذلك إلى غضب الجمهور من الأداء السئ خصوصًا أنه صاحبه خسارة بطولة الدوري المصري الممتاز ،لصالح نادي الزمالك وخسارة كأس السوبر المصري، لصالح طلائع الجيش، وجلس مسؤولي النادي الأهلي مع بيتسو موسيماني ووكيلة أعماله، لفتح باب الثقة بين الطرفين من جديد عن طريق تجديد عقده قبل بداية الموسم الجديد 2021-2022، إلا أنهم تفاجأوا بطلبات وكيلة أعماله، مما عقد موقف الطرفين وقربه من الرحيل، وضمن تغطية موقع مولانا اليومية للأحداث الرياضية المحلية والعالمية، نستعرض لكم تفاصيل الأزمة كاملة، وطلبات موسيماني وموقف النادي الأهلي في هذا التقرير.

طلبات بيتسو موسيماني لتجديد عقده مع النادي الأهلي

طلبت زوجة ووكيلة أعمال المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني عدة مطالب، للموافقة على تجديد عقد المدرب صاحب 54 عامًا رفقة القلعة الحمراء أثناء جلسة التفاوض التي جمعت بينها وبين مسؤولي النادي الأهلي.

وجاءت هذه المطالب على النحو الآتي

  • رفع الراتب الشهري لموسيماني من 140 ألف دولار، إلى 175 ألف دولار في العام الأخير من عقده الحالي.
  • زيادة راتبه الشهري بقيمة 25 ألف دولار في كل موسم يستمر فيه في النادي، بمعنى حصوله على 200 ألف في الموسم القادم وتستمر الزيادة كل عام.
  • في حال قرر النادي الأهلي فسخ عقد موسيماني يدفع مسؤولي القلعة الحمراء كامل قيمة عقد المدرب.

موقف مسؤولي النادي الأهلي من طلبات المدرب الجنوب إفريقي

  • رفض النادي الأهلي طلبات المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني والتي وصفوها بأنها مبالغ فيها للغاية.
  • وقرر النادي الأهلي عدم اتخاذ أي رد فعل بشأن المدرب وطلباته التي أرادها للاستمرار مع الفريق، تاركين الباب مفتوح للجلوس وفتح باب المفاوضات من جديد مع وجود تنازلات من الطرفين.
  • وأكد مسؤولي القلعة الحمراء أنهم لا يمانعون من رحيل موسيماني عن القلعة الحمراء، قبل نهاية عقده ولكنه سيكون مضطرًا لدفع 3 أشهر من قيمة عقده قبل رحيله.

بطولات موسيماني مع القلعة الحمراء

نجح بيتسو موسيماني في الفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد وصوله مباشرة إلى مصر لتدريب النادي الأهلي، بعد أن تمكن من الفوز على الوداد البيضاوي المغربي والزمالك، وفاز صاحب 54 عامًا بعدها ببطولتي كأس مصر والسوبر الإفريقي، بالإضافة إلى حصوله على برونزية كأس العالم للأندية 2021.

ولم يكن الموسم الثاني بنفس النجاح حيث فاز المدرب الجنوب إفريقي، ببطولة دوري أبطال إفريقيا على حساب كايزر تشفيز، إلا أنه خسر بطولة الدوري المصري لصالح الزمالك، وخسر دوري السوبر المصري بعدها من طلائع الجيش، وسط أداء غير مقنع جعله محل انتقاد من قبل جماهير القلعة الحمراء، ووسط الأوضاع الحالية يقترب المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني من الرحيل عن النادي الأهلي بشكل نهائي قبل نهاية عقده، ومن المقرر أن ينتهي عقده في شهر أكتوبر من عام 2022.