التخطي إلى المحتوى
سعر تابلت الثانوية العامة لا يتغير على مدار السنوات الدراسية الحالية ومناسب طبقا للمواصفات
سعر تابلت الثانوية العامة

سعر تابلت الثانوية العامة ، من ضمن الأسئلة التي يتساءل عنها أولياء الأمور في الوقت الحالي، ومن قبل بدء العام الدراسي الجديد 2022، حيث أن وزارة التربية والتعليم بدأت بالفعل توزيع الأجهزة، على طلاب الصف الأول الثانوي، منذ البدء بالمنظومة الجديدة للتعليم الحديث، وذلك لتطوير النظام التعليمي بمصر، بعد الإهمال الذي شهدته المنظومة بالفترة السابقة والتي دامت لسنوات طويلة.

سعر تابلت الثانوية العامة

يعد السعر من ضمن الأسئلة الأولى، التي يتساءلها الطلاب والأهالي بكل مكان بمصر وللإجابة عن السؤال، يجب معرفة نوع التابلت وهو سامسونج من شركة سامسونج المعروفة عالميًا، وسعر التابلت هو 4500 جنيه فقط، ويساوي بالدولار الأمريكي 285، ويعد هذا السعر ثابت للأعوام الدراسية المختلفة.

مواصفات التابلت التعليمي

تختلف مواصفات التابلت عن الأنواع الأخرى، وذلك للهدف الذي تم تصميم التابلت من أجله وهو الهدف الدراسي، كما أنه يستطيع أن يقوم بالكثير من المهام التي يعجز عنها الأنواع الأخرى، فهو  من أفضل الخيارات للطلاب بذلك السن وللهدف التعليمي المثالي، كما أن سعر تابلت الثانوية العامة مناسب تمامًا مع المواصفات والتي تظهر كالآتي:

  • التصميم الخارجي من البلاستيك وله حواف بلاستيكية، وواجهة زجاجية، كما أن وزن التابلت 525 جرام، والذي يساوي تقريبا نصف كيلو جرام.
  • طول التابلت 10 سم، وعرضه 6 سم، ويوجد 1 سم من الحواف العلوية، و8.2 ملم للحواف الجانبية، والتابلت به شريحة اتصال نوعها Nano – SIM.
  • أيضا نظام التشغيل هو الأندرويد وتم تطويره للإصدار الأحدث، أما بالنسبة لذاكرة التخزين هي 32 جيجا بايت والرام 3 جيجا بايت.
  • معالج التابلت يعمل بقوة 1.6 جيجا هيرتز ثماني النواة.
  • تأتي الشاشة من النوع LCD من فئة PLS مقاس 10.1 إنش وبدقة 1920 * 1200 بيكسل.

مواصفات الكاميرات

التابلت مثل باقي أنواع التابلت المختلفة، وبه كاميرات مناسبة للتصوير للأوراق المختلفة، ومناسب تماما طبقا لـ سعر تابلت الثانوية العامة وإليك مواصفات الكاميرات:

  • الكاميرا الخلفية تأتي بدقة 8 ميجا بيكسل، ومزودة بالذكاء الاصطناعي.
  • الكاميرا السيلفي تأتي بدقة 2 ميجا بيكسل، لتصوير الفيديو بجودة عالية.

سعر تابلت الثانوية العامة مناسب تماما طبقا للمواصفات المقدمة للطلاب، حيث أن حجم الشاشة مناسب تماما كما أنه ثقيل في اليد، حتى يكون ثابتا والكاميرات تأتي بجودة مناسبة تماما.