التخطي إلى المحتوى
تعرف على موعد اجازة المولد النبوي الشريف 2021 وما هو حكم الاحتفال به
اجازة المولد النبوي الشريف 2021

اجازة المولد النبوي الشريف 2021 ، تعتبر من المواضيع الأكثر بحثًا على محرك البحث جوجل، وفي هذ اليوم المبارك يتم منح جميع الموظفين في الدولة إجازة مدفوعة الأجر، بسبب هذه المناسبة المباركة، حيث إنه يتم ترحيل جميع الإجازات التي تأتي في منتصف الأسبوع إلى نهايته، وهو يوم الخميس، وذلك طبقًا لقرار مجلس الوزراء.

 اجازة المولد النبوي الشريف 2021

موعد إجازة المولد النبوي الشريف للعام الجاري 2021 هو غدًا الثلاثاء الموافق 21 أكتوبر 2021، وقد أكدت دار الإفتاء المصرية، أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف جائز وليس بدعة، وكانت قد نشرت على موقعها الرسمي بيانًا يجيز الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، لكن سيتم أخذ الإجازة يوم 21 من شهر أكتوبر الموافق يوم الخميس 21 أكتوبر 2021، تبعًا لقرار مجلس لوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.

وقد تم تخصيص يوم الخميس يوم الإجازات الرسمية، لضم أيام الإجازة لأيام العطلة الأسبوعية، كما إن هذا اليوم العظيم ينتظره الكثير من المسلمين في مصر، وجميع أنحاء الوطن العربي، للاحتفال به بالكثير من الطرق، والتي تعد أشهرها شراء حلوى المولد النبوي الشريف.

تاريخ ميلاد سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام

أجمع جمهور الفقهاء على أن ميلاد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، كان يوم الاثنين في عام الفيل، بينما العلماء قالوا إنه ولد في شهر ربيع الأول، لكن الفقهاء اختلفت آراؤهم حول الرقم الخاص بيوم ميلاد سيدنا محمد من شهر ربيع الأول، والتي تعددت آراؤهم ما بين اليوم الثاني والثامن والعاشر والثاني عشر والسابع عشر والثاني والعشرين.

ما هو حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

  • أصدرت دار الأفتاء بيانًا ينص على أنه يجوز الاحتفال بالمولد النبوي وانه ليس ببدعة ويمكن الاحتفال به.
  • لذا فإنك تجد الكثير من المحلات قد بدأت استعداداتها للاحتفال بهذا الموسم، من خلال تقديم الكثير من الحلويات المحببة لقلوب الكبار والصغار.
  • بالإضافة إلى مظاهر أخرى للاحتفال بالمولد النبوي الشريف، مثل تجمع المسلمين على الإنشاد في مدح النبي وذكره والثناء عليه، وإطعام الطعام تصدقًا وتقربًا إلى الله، وأيضًا الصيام والقيام للإعلان عن الاحتفال بيوم مجيء سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.