التخطي إلى المحتوى
الاجازة المطولة للجامعات في التقويم الدراسي الجامعي 1443
الاجازة المطولة للجامعات ضمن التقويم الدراسي الجامعي 1443

تم إدراج الاجازة المطولة للجامعات ضمن التقويم الدراسي الجامعي 1443، من طرف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، لاستدراك الطالب ما غاب عنه من معلومات، أثناء حضوره أو غيابه عن الصف الدراسي، ومراجعتها قصد ترسيخ المعلومة، وأيضا ليعطى قسط من الراحة ويشرع في بداية أسبوع نشط ومليء بالحيوية، فماهي مدة الاجازة المطلة كم يوم، وماهو تاريخ وموعد الاجازة المطولة للجامعات في التقويم الدراسي الجامعي 1443؟

الاجازة المطولة للجامعات

تعتبر الاجازة المطولة للجامعات واحدة من أبرز ما جاء في القرارات للعام الدراسي الجديد 1443، والتي سطرته وزارة التعليم لدى المملكة العربية السعودية، والتي تساعد بدورها الطالب على استيعاب المعلومات التي يتلقاها طيلة الأسبوع، وإعطاءه الوقت الكافي للمراجعة والفهم الجيد للدروس، وكسر الروتين الدراسي، وهكذا يتم تطوير القدرة الذهنية للطالب، ورقي المستوى التفكري لديه.

مدة الاجازة المطولة

تتراوح مدة الاجازة المطولة حوالي ثلاثة أو خمسة أيام على أكثر تقدير، لتبدأ من يوم الأربعاء وتشمل الأيام الباقية إلى نهاية الأسبوع، و هناك اجازة مطولة تشمل يوم الخميس والأربعاء إلى غاية الإثنين، وغيرها من الاجازات المطولة تختلف من فصل لآخر، وحسبخطة سير العملية التعليمية، للعام الدراسي الجديد 1443، تأتي هذه الاجازات المطولة في النظام الدراسي الجديد، لتخفيف الضغط على الطلبة، وتسهيل تلقي المعلومة وترسيخها بعد مراجعة الدروس أثناء هذه الاجازات المطولة، وبالتالي ارتفاع المستوى التفكري والتعليمي لدى الطلاب، وتحسين النتائج التحصيلية لديه، أذا كم باقي على الاجازة المطولة الأولى في التقويم الدراسي الجامعي 1443، هذا ماينتظر معرفته طلاب الجامعات في المملكة العربية السعودية.

التقويم الدراسي الجامعي 1443

تاريخ الاجازة المطولة، كم باقي على الاجازة المطولة من يوم؟ وماهو تاريخ الاجازة المطولة للفصل الأول من العام الدراسي الجديد؟ هذا ما تطرقت إلى شرحه وزارة التعليم في النظام الجديد، حيث يكون موعد تاريخ الاجازة المطولة الأولى يوم الأحد 17 من شهر أكتوبر 2021، الموافق ل11 ربيع الأول من عام 1443هـ ، أي أنه كم يوم متبقي هو خمسة أيام، ابتداءًا من اليوم 12 أكتوبر 2021 الموافق ل 6 ربيع الأول 1443 هـ، هذا كل مايخص الاجازة المطولة في المملكة العربية السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *