التخطي إلى المحتوى
إعلان نتيجة الشهادة السودانية عبر moe.gov.sd الموعد الرسمي وآلية الاستعلام
إعلان نتيجة الشهادة السودانية

يتصدر ترند موعد إعلان نتيجة الشهادة السودانية 2021 ، مواقع البحث الإلكتروني منذ بداية شهر أكتوبر الجاري، وذلك بسبب قلق الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم وانتظارهم لمعرفة النتائج التي سوف تحدد مصير مستقبلهم وتشكل طابع المهنة المستقبلية بتحديد الجامعات والكليات، التي يمكن أن يلتحق بها الطالب بناءً على نتيجة شهادته بالمرحلة الثانوية، كما انتشرت في الآونة الأخيرة العديد من الاشاعات التي تقول بأن فتح باب الاستعلام عن النتائج في غضون ساعات، فهل تلك الاشاعات صحيحة ومن مصادر رسمية موثوقة؟ ومتى سيتم الاعلإن الرسمي عن النتائج وكيف أستطيع الاستعلام عنها؟ .. كل هذا ما سيتم توضيحه الآن عبر هذه المقالة.

حقيقة إعلان نتيجة الشهادة السودانية 2021 بعد ساعات

في الواقع، ردت مصادر تربوية بوزارة التربية والتعليم السودانية عما ينتشر عن إعلان النتائج بعد ساعات قليلة، وقالت إنها لم تقوم إلى الساعة الراهنة بتحديد موعد رسمي لإعلان النتائج، مما يعني أن ما يتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، عن قيام الوزارة بإعلانها للموعد ليس له أي دليل من الصحة ولا يستند إلى أي مصدر رسمي موثوق به.

موعد إعلان نتائج الثانوية السودانية 2021

وللتوضيح، لفت المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم السودانية، الإعلامي سامي الباقر، إلى أن الوزارة بالفعل انتهت من تصحيح ومراجعة الأوراق الإمتحانية، وكذلك رصد درجات الطلاب والطالبات، ومن ثم أكد المتحدث الرسمي بإسم وزارة التربية والتعليم السوداني، أن إعلان نتيجة الشهادة السودانية 2021، من المقرر أن يتم خلال شهر أكتوبر الجاري، في النصف الأول من الشهر، أي لن يأتي يوم الخامس عشر من أكتوبر إلا وتكون نتيجة الطلاب قد ظهرت بالفعل وتم رفعها على الموقع الرسمي للوزارة، بمعنى أن ظهور النتيجة سيكون في غضون يومين.

إعلان نتيجة الشهادة السودانية
إعلان نتيجة الشهادة السودانية

الاستعلام عن نتائج الثانوية السودانية 2021 عبر الانترنت

وتجدر الإشارة إلى أن، وزارة التربية والتعليم السودانية، أشارت سابقاً، إلى أن اظهار نتائج الشهادات سوف يكون إلكترونيا عبر الإنترنت في موقع رسمي للوزارة وهو موقع وزارة التربية والتعليم السوداني، وبالتالي يمكن الاستعلام عن النتيجة خلاله باتباع الخطوات التالية:

  • أولًا الولوج إلى موقع وزارة التربية والتعليم السودانية المذكور في الأعلى.
  • ومن ثم يتم اختيار أيقونة إعلان نتائج الشهادة السودانية 2021.
  • وبالتالي يتم ادخال البيانات المطلوبة لإظهار النتيجة.
  • أدخل رقم جلوس الطالب.
  • كما يجب ادخال اسم الطالب المستعلم عن نتيجته.
  • وفي النهاية الضغط على زر استعلام.