التخطي إلى المحتوى
مشروع قانون العمل الجديد للقطاع الخاص والحد الأدنى للأجور لعام 2021
مشروع قانون العمل الجديد

يترقب المواطنين منتظرين إعلان البرلمان عن مشروع قانون العمل الجديد في دوره الثاني للانعقاد، ووفقًا لهذا القانون سيتم تنظيم العلاقة بين صاحب العمل والعامل، وبموجب هذا القانون سيكون هناك الكثير من الواجبات والحقوق التي سيلتزم بها طرفي العمل، وهذا القانون جاء لمعالجة الإشكاليات والثغرات التي يواجهها القانون الحالي للعمل.

وقد تم نشر قانون العمل الجديد بالوقائع المصرية في ملحق الجريدة الرسمية بمصر، وبموجب هذا القانون تم تحديد الحد الأدنى لأجور العاملين، كما تم تحديد موعد تطبيق القانونـ وأقر القانون بأن يكون الحد الأدنى للأجور هو 2400 جنيه مصري، وسوف نوضح لكم في تقرير اليوم تفاصيل القانون.. تابعوا معنا.

مشروع قانون العمل الجديد

تم تحديدث قانون العمل الجديد للقطاع الخاص، وصدر التحديث بالجريدة الرسمية لملحق الوقائع المصرية، وتم تحديد الأجور به وتحديد الحد الأدنى لها، والجدير بالذكر أنه سيتم العمل بهذا القانون من أول يوم 1 يناير القادم 2022، وذلك وفقًا للمادة الأولى من البند ج لقانون العمل، وجاءت مواد القانون كالتالي:

  • المادة الأولى، وفيها تم تحديد موعد العمل بالحد الأدنى الجديد للأجور داخل القطاع الخاص، وسوف يتم العمل من أول 1 يناير القادم، بحيث لا يقل الراتب عن 2400 جنيه مصري.
  • مادة القانون الثانية، وتنص في حالة تعرض المؤسسة لمشكلة اقتصادية، ولا تستطيع الوفاء بوعدها لأجور المواطنينـ يمكن أن تقدم المنشأة طلب استثنائي وطبقًا للمادة الأولى بالقانون، وعلى المدير أن يقوم بتوفير مبررات حقيقية، وذلك من أجل الإعفاء من دفع الحد الأدنى للأجور.
  • المادة الثالثة للقانون، وهذه المادة تتحدث عن المعلومات الخاصة بالحد الأدنى، وللعلاوات السنوية، مع العلم أن العلاوة لا تقل نسبتها عن 3% من الاشتراك التأميني وفقًا لقانون المعاشات والتأمينات، والحد الأقصى له ستون جنيهًا.

مشروع قانون العمل الجديد للقطاع الخاص 2021

يبحث الجميع عن التحديثات الجديدة في قانون العمل الجديد، حيث أنه واحدًا من القوانين التي تضمن حقوق المواطنين مقابل عملهم، ومن خلال هذه القانون والتحديثات الجديدة به، سيتم تحديد رقم محدد لأجور العاملين والعلاوات السنوية لهم، وسوف يتم تطبيق القانون في موعده على جميع المنشأت دون استثناء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *