التخطي إلى المحتوى
بوابة القبول الموحد وزارة الدفاع 1443 آلية التقديم وأهم الأوراق المطلوبة
بوابة القبول الموحد وزارة الدفاع

بوابة القبول الموحد وزارة الدفاع للعام الجاري 1443 بعد الإعلان عن ميعاد بدء أخذ كافة الطلبات الخاصة بالتسجيل في وظائف وزارة الدفاع في المملكة العربية السعودية للتجنيد الموحد للرجال والسيدات لكي يلتحقوا بالخدمة العسكرية من بداية رتبة الجندي وحتى الرقيب، فمنذ بداية الإعلام والجميع يواصلوا طلباتهم للتعرف على طريقة وآلية الاستعلام عن القبول، بالإضافة إلى معرفة نتائج القبول بوزارة الدفاع المدني السعودي في الميعاد الذي تم تحديده.

طريقة الاستعلام عبر بوابة القبول في وزارة الدفاع

بالنسبة لطريقة الاستعلام عن بوابة القبول الموحد وزارة الدفاع تتم كما يلي:

قبل البدء في التسجيل للتوظيف في وزارة الدفاع يجب على الجميع الذين تقدموا رجالاً ونساءً أن يقوموا بقراءة كافة الشروط الخاصة بعملية التقديم في وزارة الدفاع، لتحديد مدى اتفاقية المهن التي تم الإعلان عنها رسميًا مع باقي المؤهلات الخاصة بالتقدم والرجوع للبيانات من قسم القبول والتسجيل مبدئيًا في الوزارة.

يجب أن يتم الانتباه والملاحظة جيدًا عن تاريخ الميلاد لمقدم الطلب، والنسبة التي حصل عليها، والعام الذي تخرج فيه بالتحديد، والتأكد منها جيدًا لأنها إذا لم تتشابه مع البيانات المقدمة بالأوراق الرسمية فستستبعد تمامًا ويتم استبعاد مقدم الطلب.

عند الذهاب إلى بوابة التوظيف والقبول الموحد بالقوات المسلحة، واتباع رابط بوابة القبول الموحد للتقديم الرسمي لوزارة الدفاع سوف تتمكن من التسجيل للحصول على العمل داخل وزارة الدفاع.

كما يجب على المرشح بعد ذلك أن يقوم بإنشاء حساب جديد على بوابة الموقع لأجل التسجيل في جميع المناصب العسكرية التي تم الإشارة لها، ومن الممكن لكل من يهتم بالأمر أن يتعرف على طريقة التقديم لوزارة الدفاع عن طريق بوابة القبول الموحد وزارة الدفاع .

أهم الأوراق المطلوبة للتقديم على وظائف وزارة الدفاع 1443

تتمثل الأوراق المطلوبة للتقديم في بوابة القبول الموحد وزارة الدفاع  ما يلي:

  • تقديم صورة ملونة أربعة في ستة.
  • استمارة طلب التحاق بالقوات المسلحة، وتعبئتها كلها مع ختمه من الجهات المتخصصة.
  • بيانات الخريج والتسجيل بالجامعة.
  • صورة من دفتر العائلة للطالب والشهادة الثانوية.
  • صورة من شهادة الامتياز الخاصة بالمتقدم.
  • السجل الأكاديمي يجب أن يتم تحضير صورة منه أيضًا مع ضرورة تصديقها من الجهة المختصة.