التخطي إلى المحتوى
موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول 1443
موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول 1443

موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول 1443 ، للمدارس والجامعات في المملكة العربية السعودية، وهذه الاختبارات أساسية من أجل تأهيل الطلاب للانتقال للعام الدراسي التالي، وبالطبع تعتبر الاختبارات دائمًا من أبرز أسباب توتر الطلاب في كل المراحل التعليمية، وتلتزم كافة المؤسسات التعليمية في المملكة بموعد موحد للاختبارات، على اختلاف التخصصات وكذلك المراحل التعليمية.

موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول 1443

أصدرت وزارة التعليم السعودية قرارها بشأن موعد الاختبارات النهائية،  الخاصة بالفصل الدراسي الأول لعام 1443 هـ، وقد حددت يوم الرابع عشر من نوفمبر 2021 م، الموافق التاسع عشر من ربيع الثاني 1443 هـ، وتستمر الاختبارات لمدة عشرة أيام، بعد فترة الاختبارات يحصل الطلاب على إجازة منتصف العام، والتي يمكن للطلاب خلالها أن يستريحوا من هموم الدراسة، وبالتالي العودة بحماس للدراسة في الفصل الدراسي الثاني.

ماذا تفعل حتى تحضر نفسك للاختبارات

يجب عليك ألا تشعر بالضغط أو الخوف من فترة الاختبارات.  ولذلك أبدأ من الآن التحضير لتلك الفترة، وذلك من خلال:

1. تجنب التسويف تمامًا، وابدأ في استذكار دروسك ومقرراتك الدراسية كاملة، أيضًا تذكر أن إدارة الوقت هي عنصر جوهري في نجاحك في الاختبارات، فلا تؤجل المذاكرة، وعلاوة على ذلك يمكنك الاستفادة من وضع جدول لتقسيم المذاكرة والدروس على الوقت الباقي للاختبارات.

2.تناول الطعام الصحي، وتجنب تمامًا الدهون والوجبات الثقيلة، وذلك لأنها تتسبب في الخمول والكسل، وينصح الخبراء بتناول الخضروات والفاكهة وكذلك الأسماك لما لها من فوائد كثيرة للعقل والجسم.

3.مارس بعض التمارين الرياضية، استثمر من عشر لخمسة عشر دقيقة يوميًا لممارسة الرياضة، خاصة في أوقات الاستراحة من المذاكرة، القصد هنا من ممارسة الرياضة تحفيز النشاط البدني والذهني.

4. ابتعد عن المشتتات، بالطبع الوقت ضيف وقيم خاصة في تلك المرحلة، بالتالي يجب أن تتجنب الأمور الغير هامة التي تعرضك للتشتت، مثل التلفاز، الألعاب الإلكترونية، الهاتف النقال بتطبيقاته المختلفة.

5.اختبر نفسك باستمرار، من أجل تقييم مستواك وكذلك مدى تحصيلك الدراسي، وتذكرك لدروسك، فالتقييم هو أهم وسيلة لك لكي تعرف نقاط قوتك وتركز عليها، ونقاط ضعفك ومحاولة تحسينها وتعديلها.

نتمنى لكم فترة إعداد للاختبارات مثمرة، ونجاح وتفوق في هذه الاختبارات.