التخطي إلى المحتوى
وزارة الصحة والسكان تسجيل لقاح كورونا بالخطوات وكيفية استخراج الشهادات للمسافرين
وزارة الصحة والسكان تسجيل لقاح كورونا

وزارة الصحة والسكان تسجيل لقاح كورونا ، تهيب وزارة الصحة بالمواطنين بسرعة التسجيل للحصول على لقاح كورونا ، وذلك لحماية أنفسهم من هذا الفيروس وأعراضه، وللتخفيف من انتشار فيروس كورونا بين المواطنين، ولكي تستطيع الدولة مواجهة تلك الموجة الرابعة من انتشار كورونا بمصر، هناك محاولات بالعالم للحصول على علاج لهذا الفيروس لكن الحل الوحيد الآن هو أخذ لقاح كورنا للحد من انتشاره.

وزارة الصحة والسكان تسجيل لقاح كورونا بالخطوات في مصر

  • أولا يجب الدخول علي الموقع الرسمي وزارة الصحة والسكان تسجيل لقاح كورونا.
  • ثم يجب بعد ذلك الدخول اختيار الفئة المستهدفة.
  • ثم يجب إدخال كل البيانات المطلوبة، وتشمل الاسم الرباعي وأيضًا الرقم القومي، كما يجب رفع صورة شخصية وتسجيل رقم الهاتف المحمول.
  • بعد ذلك ستصلك رسالة على هاتفك مكونة من أربعة أرقام، وذلك للتحقق من الهاتف.
  • هنا يجب استكمال البيانات والقيام بتحديد تاريخك المرضي، ويجب أيضًا الموافقة على كل شروط تلقي اللقاح، ثم اختيار المكان الذي ترغب بتلقي التطعيم به، مع تحديد المحافظة أيضًا .
  • في النهاية سترسل لك الوزارة رسالة تحدد رقم طلب التسجيل الخاص بك.
  • سيتم تحديد موعك تلقي اللقاح ومكانه عبر رسالة علي الهاتف الخاص بك.

استخراج شهادات لقاح كورونا للمسافرين

وزارة الصحة والسكان حددت العديد من أماكن استخراج شهادة لقاح كورونا، عبر 126 مكتب تابعين لوزارة الصحة، وحدت الوزارة للمسافرين الراغبين في استخراج الشهادة دفع رسوم استخراج شهادة كورونا للمصريين هي 100 جنيه، وللأجانب الراغبين في الحصول على شهادة تلقي لقاح كورونا يجب دفع 10 دولارات فقط .

ومن جهة أخرى طالبت الوزارة كل المواطنين باتباع كل إجراءات الوقاية، من حيث ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي وغسل اليدين والبعد عن الزحام، كما أكدت أن التطعيم لا يمنع الإصابة بفيروس كورونا ، ويجب الاستمرار في كل الإجراءات الاحترازية، فاللقاح يخفف أعراض الإصابة بالفيروس ولكن لا يمنعها.