ظهرت نتيجة تقليل الاغتراب للدبلومات الفنية ، التي يتسابق كافة خريجي الدبلومات الفنية المصرية 2021، إلى معرفة موعد ظهور نتيجة تقليل الرغبات التي قد تقدموا بها على الموقع الرسمي للتنسيق الخاص بوزارة التعليم العالي، ونظرًا لبدء الدراسة في مختلف الجامعات والمعاهد في الأيام السابقة، أصبح البعض يترقب النتيجة من أجل معرفة الكلية، التي سوف يستكمل دراسته الجامعية من خلالها، وفي سياق الأمر طمأنت وزارة التعليم العالي جميع الطلبة الراغبين في تقليل الاغتراب، وأعلنت أنه سيتم إعلان النتيجة في موعد أقصاه ساعات قليلة.

نتيجة تقليل الاغتراب للدبلومات الفنية 2021

بعد أن تم إغلاق باب تسجيل تقليل الاغتراب لطلبة الدبلومات الفنية، منذ ما يقارب 10 أيام، منذ تلك اللحظة بات الطلاب يترقبون نتيجة تقليل الاغتراب للدبلومات الفنية، وذلك من أجل موقفهم ووضعهم الحالي من الكلية التي تم تقليل الاغتراب لها، وهل تمت الموافقة بالفعل أم لا.

بعد زيادة تداول الأخبار عن نتيجة تقليل الاغتراب على كافة المنصات الإلكترونية، كان من الضرورة أن يتم طمأنت الطلاب من قبل مكتب التنسيق والإعلان عن الموعد المُوحد التي سيتم عرض النتيجة فيه على موقع بوابة الحكومة المصرية.

في الوقت ذاته كانت وزارة التعليم العالي قد أعلنت مُسبقاً عن الشروط الواجب توافرها من أجل قبول طلب تقليل الاغتراب في الجامعات، ولعل أهم تلك الشروط يتمثل في حصول الطالب على الحد الأدنى للكلية التي يرغب في التحويل إليها، هذا بالإضافة إلى كون الكلية ضمن المنطقة الجغرافية الخاصة بسكن الطالب، وغيرهم من الشروط الأخرى، ويمكن للطلاب معرفة الموافقة المبدئية للنتيجة في حال توافر كل الشروط المطلوبة.

الاستعلام عن  نتيجة تقليل الاغتراب للدبلومات الفنية

عقب الإعلان الرسمي من قبل مكتب التنسيق على ظهور النتيجة، يمكن لجميع طلبة وطالبات الدبلومات الفنية الإطلاع عليها بالخطوات التالية:

  • يجب التوجه على الفور إلى زيارة المنصة الإلكترونية الخاصة بالتنسيق على موقع بوابة الحكومة المصرية.
  • قم بالنقر على خدمات تنسيق الدبلومات الفنية.
  • بعدها يجب الضغط على الاستعلام عن تقليل الاغتراب.
  • قم بكتابة كافة البيانات المطلوبة مثل رقم جلوسك والرقم السري المتواجد داخل الشهادة.
  • بعد الانتهاء من إدخال البيانات في نفس اللحظة قم بالنقر على الاستعلام عن النتيجة.
  • في أقل من ثانية واحدة سيتم معرفة الموقف من تقليل الاغتراب وهل تمت الموافقة أم لا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.