التخطي إلى المحتوى
«شاهد» جيب لكزس lx600 من الداخل وتعرف علي سعر ومواصفات السيارة بالسعودية
جيب لكزس lx600

لأول مرة تشهد مدينة الرياض حفل عالمي كبير من أجل تدشين سيارة جيب لكزس lx600  موديل 2022 الجديدة، وقد حضر الحفل عدد كبير من مشاهير العالم، وانتشر مقطع فيديو على تويتر، وهذا الفيديو يوثق لحظة خروج السيارة  أمام الجماهير على المنصة، وهذا من أجل استعراضها والكشف عن المواصفات القياسية الموجودة بها، وعبر موقعنا بوابة مولانا الإخباري سنعرض لكم تقري مفصل عن سعر السيارة ومواصفاتها.

مواصفات سيارة جيب لكزس lx600

بحسب تقاير المختصين في السيارات، فإن الجيل الجديد من سيارة جيب لكزس، جاءت بوزن أخف من الأجيال السابقة، حيث جاءت بحجم أخف 200 كجم تقريبًا، بالإضافة إلى خيارين من المحركات، فالأول يأتي 3.5 لتر توين تيربو، قوته 409 حصان، وبعزم 649 نيوت لكل متر، وقير حوالي 10 سرعات، بينما الثاني حوالي 3.5 لتر توين تيربو هجين، قوته حوالي 437 حصان، وعزمه 790 نيوتن لكل متر، وقير حوالي 10 سرعات أيضًا.

وللعلم أن الجيل الجديد من السيارات من لكزس حدث به تغيير جذري شمل جميع أجزاء السيارة، حيث لا تشارك الجيل السابق واحدة حتى من مميزاتها، وتم بناء الجيل الجديد على قاعدة عجلات TNGA-F الجديدة، وهي قريبة جدًا من تويوتا لاندكروزر الجديدة، وهذه العجلات ساعدتها على تخفيف وزنها.

وقامت لكزس بالكشف هم موديل lx بفئة رياضية F-Sport مع شبك رياضي مطلي بلون أسود، بالإضافة إلى الزوائد الرياضي، فضلًا عن طلاء جميع أجزاء الكروم بلون أسود، والجنوط 22 إنش سوداء اللون أيضًا، وبالسيارة ناشر هوائي خلفي، بجانب المصابيح الخلفية المُكحلة.

سعر جيب لكزس lx600

سيتم بدء البيع لسيارة جيب لكزس في السعودية فئة 600 مع بداية عام 2022، بسعر يبدأ من 650 ألف ريال سعودي، وهذا السعر المتوقع لبيع السيارة، على أن يتم الحجز من أول اليوم الخميس 13 أكتوبر 2021 للحصول على السيارة.

وقد وضحت الشركة بأن تصميم السيارة يستند إلى تصميم سيارة لاند كروزر، وهي النسبة الأكثر فخامة ورقي، وللعلم أنه دمج المصابيح النهارية للسيارة داخل المصابيح الأمامية، وتصميم السيارة الأنيق جعلها الأولى بلا منازع لها في عالم السيارات حتى الآن، وكما سبق ووضحنا لكم أنها جاءت بمميزات ومواصفات جديدة من نوعها، مختلفة تمامًا عن السيارات السابقة.