التخطي إلى المحتوى
رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار لدفعة شهر أكتوبر لأسر محافظات قطاع غزة
رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار لدفعة شهر أكتوبر

رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار لدفعة شهر أكتوبر لكل الأسر المتعففة في قطاع غزة، والتي تستحق الدعم الحكومي. والمنحة القطرية هي أحد أشكال الدعم والمعونة التي تقدمها الحكومة القطرية لمستحقي الدعم في قطاع غزة وحافظاته، وذلك حسب تعليمات السفير محمد العمادي- رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة- والذي صرح أن هناك دعم حكومي قطري سيتم صرفه للأسر المتعففة.

رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار لشهر أكتوبر

من المفترض أن يتم صرف المنحة القطرية بناء على التعاون بين اللجنة القطرية وصندوق قطر الدولي، وسيتم الصرف بناء على أحد الآليات التي سبق وحددتها الأمم المتحدة، وعلى أساس ذلك تم وضع قائمة باسم كل أسرة مستحقة، ووصلت القائمة النهائية إلى 95 ألف أسرة تقريبًا في محافظات قطاع غزة، ويفترض أن يتم توزيع المنحة القطرية عن طريق فريق عمل الأمم المتحدة، والذي سبق وحدد عدد من الأماكن  التي سيتمركز بها ومن ثم يقوم بتوزيع المنحة.

الآن يمكنك التحقق من رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار لدفعة شهر أكتوبر ، كل ما عليك الآن أن تكتب رقم الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد، تأكد من كتابتهم بشكل صحيح، وبعدها اضغط ” استعلام“.

الآن عليك أن تنتظر أن تصلك رسالة نصية قصيرة تحدد لك موعد والأماكن المتاحة لصرف المنحة، وفي حال واجهت أي صعوبة في تكنيك تحديث البيانات عليك أن تتوجه إلى مقر وزارة التنمية الاجتماعية، أو التوجه لأقرب مكتب بريد، من الثامنة صباحًا إلى الثانية ظهرًا كل يوم ماعدا العطلات الرسمية.

شروط استحقاق المنحة القطرية

لابد أن يتوافر عدة شروط تجعلك مستحق للمنحة القطرية مثل:

  1. أقل من ثمانية عشر عام.
  2. أكبر من ثمانية عشر عام، ولكن أسرته أربعة أفراد أو أكثر.
  3. متواجد داخل فلسطين.
  4. لم يحصل أي فرد أخر في أسرتك على المنحة.

وضعت هذه الشروط من قبل لجنة متخصصة تابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية، وهي المسؤولة عن تقييم المرشحين للمنحة القطرية، أخيرًا .. في حالة كنت أحد المرشحين للحصول على المنحة، عليك أن تتأكد من إحضار هويتك الوطنية، وصورة منها، كذلك يجب أن توقع وتكتب رقم هاتفك على سند الصرف أثناء الاستلام.