التخطي إلى المحتوى
عاجل.. عطل مفاجئ يضرب فيسبوك عالميا للمرة الثالثة
عطل مفاجئ يضرب فيسبوك عالميا للمرة الثالثة

عطل مفاجئ يضرب فيسبوك عالميا، وذلك بعد أن اشتكى رواد موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» للمرة الثالثة خلال أقل من أسبوعين، من وجود بعض المشاكل في الدخول إلى التطبيق، رغم مرور أيام طويلة على الأزمة العالمية التي ضربت الشركة لمدة 6 ساعات متواصلة، مما أثر بالسلب عن مالك الشركة مارك زوكربيرج، الذي تعرض لخسارة مالية تخطت حاجز 6 مليار دولار، مما جعله يتراجع في قائمة أغنى أغنياء العالم خلف جيف بزوس.

عطل مفاجئ يضرب فيسبوك عالميا

وفوجئ المستخدمين بـ عطل مفاجئ يضرب فيسبوك، وذلك للمرة الثاني  الثانية قبل أن يتكرر لمررة الثالثة، وفقا لما ذكره موقع «داون ديتكتور» المتخصص في رصد أعطال المواقع الإلكترونية، حيث ظهرت العديد من الشكاوى عن تطبيق فيسبوك بداية من صباح اليوم الخميس الموافق 14 أكتوبر الجاري، إذ بلغت نسبة الأعطال المبلغ عنها في الموقع الإلكتروني 65%، وفي التطبيق نفسه 22%، وتسجيل الدخول بنسبة 13%.

ويقوم ذلك الرسم البياني عرضًا لتقارير المشكلات التي تم إرسالها خلال الـ 24 ساعة الماضية مقارنة بالحجم المعتاد للتقارير حسب الوقت بداية من اليوم، ومن الشائع الإبلاغ عن بعض المشكلات على مدار اليوم.

ولكن موقع الأعطال يقوم بالإبلاغ عن الحادث فقط عندما يكون عدد تقارير المشكلة أعلى بكثير من الحجم المعتاد لذلك الوقت من اليوم.

وجاءت العديد من الشكاوي حول وجود عطل مفاجئ من الفيسبوك العديد من المناطق داخل دول الولايات المتحدة الأمريكية وغيرها من البلاد.

وكان موقع «فيسبوك» قد تعرض إلى عطل جديد خلال الأسبوع الماضي، بحسب ما ذكره موقع «داون ديتكتور» المتخصص في رصد أعطال المواقع الإلكترونية، حيث ظهرت العديد من الشكاوى عن تطبيق فيسبوك حينها، إذ بلغت نسبة الأعطال المبلغ عنها في الموقع 56%، وفي التطبيق نفسه 31%، والاتصال بخادم الإنترنت 14%.

وكانت الولايات المتحدة قد تصدرت قائمة الشكاوى بوجود عطل في تطبيق فيسبوك، إذ اشتكى الكثير من المستخدمين عدم تمكنهم من الوصول إلى كل من فيسبوك وإنستجرام، ويأتي هذا بعد انقطاع كبير في وقت سابق من هذا الأسبوع، والذي أدى إلى توقف التطبيقات عن العمل لأكثر من 6 ساعات، بحسب موقع «express» البريطاني.