التخطي إلى المحتوى
اسعار العملات القديمه واماكن بيعها داخل الأسواق المصرية
اسعار العملات القديمه

أكثر ما يبحث عنه محبي العملات القديمة هو اسعار العملات القديمه، وما أماكن بيعها داخل الأسواق المصرية، وهناك فئة من المواطنين يعشقون العملات القديمة، ويبحثون عنها في كل مكان، ونجدهم يملكون كم هائل من العملات، والكثير منهم يجمع العملات من أجل الاحتفاظ بها، ولا يعرف قيمتها، فهناك عملات قديمة تساوى آلاف الجنيهات، وربما يأتي وقت لتداول العملات القديمة، لتصبح بمثابة كنز في يد مالكها دون علم منه، ولهذا خصصنا لكم هذا المقال للحديث عن الأسعار الجديدة للعلمات لعام 2021، وأماكن الحصول عليها أو بيعها.. لذا تابعونا.

اسعار العملات القديمه

ارتفعت أسعار العملات الفترة الحالية، ولذا بدء كل مالكي العملات القديمة بالبحث عن الأسعار الجديدة للعملات، ويبحثون عن أماكن بيعها والحصول على مبلغ من المال مقابلها، ونجد أشهر وأهم العملات ما يلي:

عملة البريزة

واحدة من العملات التي تم تداولها بالدولة المصرية، منذ سنوات عديدة، ولكن بالتدريج بدئت تقل غب عهد الملك فاروق، ووصل سعر البريزة الآن إلى 10 آلاف جنيه مصري، وعند بيعها لا بد من وجود إثبات يٌثبت أنها حقيقة ورسمية غير مزورة، وذلك حسب قانون رقم 50 لعام 1940.

5 مليم

واحدة من العملات القديمة، وتٌباع هذه العملة بمبلغ 15 ألف جنيه، وإن كانت محتفظة بكامل جودتها يتم بيعها بقيمة 25 ألف جنيه، ويجب أن تكون العملة من إصدار عام 1973، وشرط أن تكون حاملة لصورة الصقر، ومن الناحية الأخرى رقم الإصدار.

الجنيه أبو جملين والشلن

تم بيع الجنيه الحامل للجملين بحوالي 200 ألف جنيه، وفي أحيان أخرى تصل إلى مليون جنيه، أما عن سعر بيع الشلن الورق المكتوب عليه الدولة المصرية  فيكون 5 آلاف جنيه مصري، وفي الكثير من الأحيان يصل السعر إلى 50 ألف جنيه مصري.

أماكن بيع  العملات القديمه في مصر

يتساءل المواطنين عن اسعار العملات القديمه وعن أماكن بيعها، وقد وضحنا لكم الأسعار، أما عن أشهر الأماكن لبيع العملات القديمة فهي مدينة الإسكندرية ، وبها الكثير من الأماكن لبيع العملات، وهذه الأماكن كالتالي:

  1. شارع خالد بن الوليد بمنطقة ميامي شرق الإسكندرية.
  2. منطقة الساعة السيوف.
  3. أيضًا منطقة الإبراهيمية.
  4. منطقة محطة الرمل.
  5. منطقة محطة مصر.
  6. كذلك  منطقة المنشية.
  7. منطقة العطارين.
  8. سوق الجمعة غرب الإسكندرية.