التخطي إلى المحتوى
غلق تحويل وتعديل الرغبات جامعة الازهر واستمرار الفتح لمستنفذيني مرات الرسوب
غلق تحويل وتعديل الرغبات جامعة الازهر

غلق تحويل وتعديل الرغبات جامعة الازهر ، حيث أعلنت جامعة الازهر الشريف مؤخرًا عن فتح باب تعديل الرغبات والترشيح أمام طلبة وطالبات الثانوية الازهرية 2021، والتي كان هناك إقبالاً كبيرًا من قبل الطلاب، في حين جاء الفتح للمرحلة الثالثة والمتخلفين من الأولى والثانية، حيث أكد مسؤول مطلع في الجامعة أن الجامعة راجعت كافة الطلبات المقدمة من قبل مكتب التنسيق، والخاص بالتحويلات وتعديل الرغبات، ليتم الإعلان عن النتيجة خلال الساعات القليلة المقبلة، فور الانتهاء تمامًا من مراجعة الطلبات.

غلق تحويل وتعديل الرغبات جامعة الازهر 2021-2022

وأكد الدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس جامعة الازهر لشئون الطلاب، أن باب فتح باب تعديل الرغبات والتحويل بين الكليات،قد تم إغلاقه أمس الخميس 14 أكتوبر 2021، ليتم الإعلان عن النتائج خلال الساعات القليلة المقبلة، وكان باب التحويلات لجميع مراحل الثانوية الازهرية 2021، والتي شمل الأولى والثانية وحتى المرحلة الثلاثة على حد سواء، وفي المقابل كانت هناك بعض التشديدات من قبل الجامعة على فرض حالة من الاهتمام التام بمراجعة كافة طلبات الطلبة والذين قد قدموا على البوابة المصرية.

نتيجة تنسيق الثانوية الازهرية
نتيجة تنسيق الثانوية الازهرية

الفئات التي لها الحق في تعديل الرغبات والتحويل 2021-2022

وأضاف د/ الشربيني، أن باب الترشيح وتعديل الرغبات لم يكون لجميع الطلبة بل كان لبعض الفئات، والتي من ضمنهم الاتي:

  • التعديل المباشر والسريع وكذلك التحويل بين الكليات، والتي كانت بدايته يوم الثلاثاء الماضي 12 أكتوبر 2021 واستمرت حتى أمس الخميس 14 أكتوبر، ليتم إغلاقه نهائيًا أمام الطلبة والطالبات.
  • الفئة المراد لها إعادة القيد، وهم المستنفذين لمرات الرسوب أثناء السنوات الماضية والسابقة، حتى يكون لهم أحقية الدخول إلى الجامعة لهذا العام 2021-2022 .
  • عمل المعادلات وكذلك تخصص القراءات لكافة الطلاب مما هم حاصلين على الشهادات الأخرى، خارج مصر من بينهما الثانوية السودانية.
  • النظر في إعادة القيد للمستنفذين من السنوات السابقة، والتي يصلوا بفاصل زمني متغير إلى 3 سنوات على حد سواء.

إعادة قيد المستنفذين لطلاب الثانوية الازهرية

في النهاية فإن النظر في إعادة قيد المستنفذين لطلاب الثانوية لمدة 3 سنوات، كذلك متاح لهم التقديم من يوم 12 أكتوبر وحتى غدًا الاحد 17 أكتوبر 2021، وكان ذلك عبر الرابط الرسمي لجامعة الازهر الشريف azu.edu.eg/azharsr، مع الالتزام الكامل في المواعيد المقررة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *