التخطي إلى المحتوى
السعودية تعلن تخفيف الاحترازات الصحية بشأن دخول الأراضي السعودية
السعودية تعلن تخفيف الاحترازات الصحية بشأن دخول الأراضي السعودية

السعودية تعلن تخفيف الاحترازات الصحية بشأن دخول الأراضي السعودية، فقد أصدرت الحكومة السعودية قرارها بشأن الإجراءات الاحترازية والتي تم فرضها سابقًا بشأن فيروس كورونا المستجد، وقد أكد المسؤولين في وزارة الداخلية حسب وكالة الأنباء  واس السعودية عدد من القرارات، أبرزها تخفيف القيود الوبائية، وجاء ذلك كنتيجة للتحصينات التي تم إعطاءها للمواطنين والمقيمين داخل المملكة.

السعودية تعلن تخفيف الاحترازات الصحية بشأن دخول الأراضي السعودية

وقد قررت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية أن يبدأ تخفيف الإجراءات الوقائية بدءًا من الأحد القادم، الموافق السابع عشر من أكتوبر 2021، إليك أبرز القرارات بشأن التخفيف:

  1.   إلغاء الإلزام فيما يخص ارتداء الكمامات أثناء التواجد بالخارج.
  2. سيتم السماح بدخول كامل الطاقة الاستيعابية في المسجد الحرام، بالطبع مع فرض ارتداء الكمامات للعاملين وللزائرين، في أروقة المسجد، مع استمرار استخدام تطبيقات مثل  اعتمرنا و توكلنا وهي التطبيقات الخاصة بمواعيد العمرة، وأيضًا مواعيد الصلاة ومن خلال هذه التطبيقات يتم التحكم في أعداد المتواجدين وزوار المسجد الحرام وكذلك الروضة الشريفة.
  3. تخفيف إجراءات التباعد الاجتماعي الخاص بالأماكن العامة، على رأسها المواصلات العامة، المطاعم، السينمات، وقاعات الأفراح.
  4. وفيما يتعلق بقاعات الأفراح تقرر السماح بإقامة كافة المناسبات في القاعات الخاصة، مثل قاعات الأفراح وغيرها، وذلك دون أن يتم التقيد بالعدد.
  5. وبالطبع تتم هذه الإجراءات في حالة تلقي جرعتي التطعيم، ويتم ذلك أيضًا من خلال تطبيق توكلنا.

لماذا تم اتخاذ القرار؟

تم اتخاذ القرار في هذا الوقت بالتحديد بسبب التراجع الشديد في أعداد المصابين بفيروس كورونا، كذلك تطعيم أغلب المواطنين والمقيمين على أراضي المملكة، وهو ما شجع الدولة لاتخاذ هذا القرار.

في النهاية تعتبر المملكة السعودية من أفضل الدول التي اتخذت إجراءات احترازية أثناء أزمة الكورونا، وقد تم متابعة تطعيم أغلب المواطنين، وقد نظمت الدولة عدد من الحملات التوعوية، وكذلك حملات التطعيم التي كانت تستهدف أماكن بعينها من أجل تحصين المواطنين والمقيمين فيها، وهو ما أسهم بشكل كبير في تقليل أعداد المصابين، وبالتالي السيطرة على انتشار هذا الفيروس اللعين، وحماية الملايين من الإصابة به، والمعاناة منه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *