التخطي إلى المحتوى
العدل خدمة إتاحة الاقرارات المالية وافراغ عقارات المستفيدين في سكني
افراغ عقارات المستفيدين في سكني

افراغ عقارات المستفيدين في سكني ، يعد من ضمن القرارات التي أقرتها وزارة العدل في الفترة الأخيرة، ويعد ذلك القرار من ضمن قرار التوسع في افراغ العقارات بشكل عام، وذلك لتحسين الخدمات التي تقدم للمستفيدين في سكني، كما أنه سوف يتم اتاحة تسجيل وتوثيق الاقرارات لاستلام المبالغ المالية مثل العربون والمخالصة للمشروع والكثير من العمليات الأخرى التي تحتاج إلى توثيق.

افراغ عقارات المستفيدين في سكني

يعد افراغ العقارات في سكني من ضمن القرارات التي أقرتها وزارة العدل، من أجل الحصول على الفائدة للمستفيدين منها، كما أن الوزارة أقرت أنه سوف يتم تسجيل كافة العمليات التي تحتاج إلى التسجيل لضمان الحقوق مثل استلام العربون وتسجيل مخالصة المشروع.

كذلك توجد أيضا خدمات فرعية تم إضافتها مثل توثيق الافراغ للعقارات وذلك يتم منح الموثقين القدرة على افراغ العقار للمستفيدين وتم إتاحة الدفع الإلكتروني من قبل الشريك التقني والمشغل خدمات الموثق شركة ثقة وذلك عندما يتم الموافقة على العروض التي يتم تقديمها في التطبيق.

الدفع الإلكتروني للمستفيدين

تم إتاحة خاصية الدفع الإلكتروني للمستفيدين بالإضافة إلى قرار افراغ عقارات المستفيدين في سكني وذلك عندما تتم الموافقة على عرض من العروض المقدمة على التطبيق من ضمن الموثقين وذلك من خلال سداد الفاتورة وهي خدمة على التطبيق لتسهيل الأمور على المستفيدين، والهدف الأساسي من خدمة الموثق التي أتاحتها الوزارة هو تسهيل الإجراءات على الأفراد والمنشآت التي تستخدم التطبيق، حيث إن تلك التسهيلات لا تخص الأفراد فقط وبذلك يتم إتاحة تلك الخدمات في الأماكن المختلفة وبأي وقت ممكن.

توجد خدمات أخرى متاحة في التطبيق والتي تنضم تحت الخدمات التوثيقية حيث إنها تتضمن إصدار الوكالات أو حتى فسخها وتضم توثيق العقود للشركات وتصحيح الصكوك المختلفة.

خدمات الموثق

يقدم الموثق الكثير من الخدمات الإضافية بالإضافة إلى افراغ عقارات المستفيدين في سكني والتي تظهر كالآتي:

  • تعبئة نموذج عقاري.
  • عقد تأسيس شركة.
  • الرهون العقارية.
  • الإقرارات المالية مثل الإقرار بالدين، التنازل عن الجنسية وتغيير الاسم وخدمات أخرى.
  • فسخ الوكالة.
  • إنشاء وكالة ويتم اعتمادها عن طريق التطبيق بدون الذهاب للوزارة.
  • الإفراغ العقاري لشخص آخر سواء كنت المالك أو كنت الوكيل للمالك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *