التخطي إلى المحتوى
موضوع تعبير عن حرب 6 اكتوبر كامل بالعناصر للعام الدراسي 2021-2022
موضوع تعبير عن حرب 6 اكتوبر كامل بالعناصر

موضوع تعبير عن حرب 6 اكتوبر كامل بالعناصر، لكل الطلاب من كل الصفوف، ويتصادف أن تبدأ الدراسة هذا العام عقب إجازات السادس من أكتوبر، والتي نحتفل بها كل عام في ذكرى الانتصار العظيمة، وإقرارًا منا بقوة قواتنا المسلحة، درع الوطن وخط دفاعه الأول، الذي كان ومازال وسيظل هو حامي الأرض والعرض، والمحافظ على هيبة مصر وقيادتها بين دول العالم.

موضوع تعبير عن حرب 6 اكتوبر كامل بالعناصر

العناصر

  • مقدمة
  • اليأس والإحباط
  • سلاح الدعاية
  • حرب الاستنزاف
  • التخطيط
  • النصر

مقدمة

كانت حرب أكتوبر واحدة من أعظم الحروب التي حدثت في العالم، وكان النصر فيها معجزة حقيقية باعتراف أعظم القادة العسكريين، وباعتراف العدو نفسه، والذي أقر هزيمته، وليس هذا فحسب، بل أقر أن كل ما كان يشيعه عن قوته وعن استحالة هزيمته محض هراء.

اليأس والإحباط

كانت البداية حرب 1967 والتي خسر فيها الجيش قبل أن يحارب أصلا، وقد تم استهداف سلاح الطيران كاملا وتم تدميره على الأرض، عاش الشعب المصري في يأس وإحباط وحزن وخوف، وما زاد الطين بله موت القائد جمال عبد الناصر، وهو القائد المحبوب، صاحب الشعبية، وهو ما يثق به أغلب الناس.

سلاح الدعاية

استغل العدو الإسرائيلي الحالة الصعبة التي يعيشها المصريون وبدأ في نشر الشائعات، لإحباط الشعب والجيش المصري، فقد اعتادوا أن يكسروا همم المصرين بإشاعة أنهم أقوى جيوش الأرض، وأنهم الجيش الذي لا يهزم، وأن لديهم أسلحة يمكنها إبادة المصريين والقضاء على الجيش المصري، وأن خط بارليف خط منيع لا يمكن تدميره أبدًا.

حرب الاستنزاف

أثناء كل هذا اليأس والإحباط كان هناك محاولات مستمرة من الجيش المصري لتنفيذ العديد من العمليات في العدو، كانت هذه العمليات الهدف منها إرهاق العدو وإرباكه، وفي نفس الوقت استمر التخطيط، وكبدت عمليات حرب الاستنزاف العدو الإسرائيلي الكثير سواء من الجنود أو من القوة والأسلحة.

التخطيط لحرب أكتوبر

التخطيط في حرب أكتوبر هو سيد الموقف، هو سر النصر والنجاح، فلولا التخطيط الجيد والمدروس لما تمكن الجيش المصري من العبور، وتحطيم خط بارليف المنيع، والقضاء على أسطورة الجيش الذي لا يهزم.

النصر

جاء النصر بقوة الجيش المصري وبتأييد الله للجيش المصري، فتحققت المعجزة وفعلها المصريون، ليعيدوا الهيبة والكرامة والأرض من جديد.

الخاتمة

حرب أكتوبر في درس لابد أن نستذكره جيدًا، وأن نتعلمه ونعلمه للأجيال الأصغر، لابد أن نعي أن بداخلنا قوة لا يمكن الاستهانة بها، وأن مهما تكاثرت علينا المصاعب سينصرنا ويعزنا الله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *