التخطي إلى المحتوى
عاجل حظر دخول المواطنين للمنشآت الحكومية بدون تلقي اللقاح أول ديسمبر
حظر دخول المواطنين للمنشآت الحكومية بدون تلقي اللقاح

عاجل حظر دخول المواطنين للمنشآت الحكومية بدون تلقي اللقاح أول ديسمبر، أصدرت اللجنة العليا الخاصة بإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد عدد من القرارات العاجلة، أبرزها منع دخول المواطنين إلى أي منشأة حكومية إن لم يتلقى لقاح فيروس كورونا بجرعتيه- الأولى والثانية، ويبدو أن القرار كان صادمًا بالنسبة للكثيرين وهو ما أدى إلى انتشار وتداول واسع للخبر على صفحات التواصل الاجتماعي.

عاجل حظر دخول المواطنين للمنشآت الحكومية بدون تلقي اللقاح أول ديسمبر

قررت اللجنة العليا التي تدير أزمة كورونا خلال اجتماع اليوم، والذي يرأسه رئيس الوزراء الدكتور مصطفى المدبولي، أن كافة المصالح والمنشآت الحكومية لن تسمح للعاملين فيها ممارسة العمل إلا بعد تلقي اللقاح، ومن المفترض البدء في تنفيذ القرار في منتصف شهر نوفمبر 2021، أو سيتم إجبار الموظف على تقديم نتيجة مسحة السي بي أر بشكل أسبوعي.

أما بالنسبة للمواطنين العاديين فسيتم منعهم تمامًا من الدخول إلى أي منشآه حكومية إلا بعد إثبات تلقي اللقاح، ومن المفترض البدء بتنفيذ القرار مع أول أيام شهر ديسمبر 2021.

إعادة فتح دورات المياه في المساجد

لم يكن قرار المنع هو القرار الوحيد الذي تم اتخاذه اليوم، فقد قررت نفس اللجنة أن يعاد فتح دورات المياه في المساجد، وذلك بهدف التسهيل على المواطنين، بالطبع مع الالتزام الكامل بالإجراءات الاحترازية، وقد ناشد  الدكتور مصطفى مدبولي المواطنين من أجل تلقي اللقاح، وذلك حفاظًا على أنفسهم وعلى باقي المجتمع.

جدير بالذكر أن هناك فئات عريضة من الجمهور ترفض تلقي اللقاح لأسباب واهية، والعديد من الأفكار التي تتعلق بالمؤامرات الكونية الغير صحيحة، الأزمة الكبيرة أن مشكلة فيروس كورونا، والمتحور دلتا في سرعة الانتشار، فحتى وإن كنت أنت لا تعبأ لنفسك ولصحتك، فيجب أن تفكر في أسرتك ومن حولك ممن لا ذنب لهم في تلقي العدوى منك.

كل ما عليك الآن أن تذهب فورًا إلى الموقع الرسمي لوزارة الصحة من أجل التسجيل لتلقي اللقاح، والأمر بسيط للغاية ويمكنك إنجازه في أقل من 5 دقائق، كل ما عليك أن تملئ البيانات وأن تنتظر رسالة التأكيد والموعد الخاص بك لتلقي اللقاح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *