التخطي إلى المحتوى
منحة العمالة الغير منتظمة : تعرف على خطوات التسجيل والاستعلام
منحة العمالة الغير منتظمة

منحة العمالة الغير منتظمة ، في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها مصر والعالم، إثر انتشار فيروس كورونا وتعطل الكثير من المواطنين عن العمل بسبب هذا الوباء، قررت الدولة منح هذه العمالة منحة، لكي يستطيعوا التأقلم مع الظرف الاستثنائي، ومواجهة صعوبات الحياة، حيث تقدم المنحة مبلغ  500 جنيهًا للمستحقين، كما تعمل الوزارة على تفعيل ذلك، من خلال الرابط الرسمي لوزارة التضامن الاجتماعي، كي تسهل الأمر للمواطنين الراغبين في الحصول عليها.

خطوات الاستعلام عن منحة العمالة الغير المنتظمة

  • أولًا: يجب الدخول على موقع وزارة التضامن.
  • كذلك يجب وضع الرقم القومي في المكان الذي يظهر أمامك، والمخصص له .
  • أيضًا يجب  الضغط على  كلمة بحث.
  • في النهاية سوف تظهر لك رسالة، سواء جاري الاستعلام أو بالاستحقاق أو عدم الاستحقاق.

القوى العاملة منحة العمالة غير المنتظمة

بدأت اللجنة المكلفة بصرف المنحة الرئاسية لدعم العمالة غير المنتظمة، بصرف تلك المنحة في مختلف محافظات الجمهورية، وسيستمر الصرف لفترة، حتى يستطيع المواطنين الحصول عليها في أقرب وقت.

الاستعلام عن منحة العمالة غير المنتظمة

  • أولًا يمكن للمستفيد القيام بإرسال رسالة نصية من خلال هاتفه المحمول، ومكتوب بها الرقم القومي على رقم 142، وسوف يتم الرد عليه برسالة؛ توضح له أحقيته  في المنحة أو لا.
  • كما يمكن للمستفيد الاتصال على رقم 142، وذلك مجانًا لكي يستفسر عن المنحة، وفي حال استحقاقه سيتم إبلاغه بالميعاد المحدد للصرف.
  • أيضًا سيتم إبلاغه بالفرع الذي يمكنه الصرف منه، سواء من خلال مكاتب البريد، أو من خلال فروع بعض البنوك، ومنها بنك مصر والبنك الأهلي المصري، أو البنك الزراعي المصري، ويمكن أيضًا من خلال المحافظ الإلكترونية لشركات الهواتف المحمولة .

صرف مبلغ الاستحقاق 

يجب عدم التوجه لمنافذ الصرف المحددة، إلا بعد أن يتلقى المستفيد رسالة نصية واضحة على تليفونه المحمول، تفيد بالتوجه في الميعاد المحدد لصرف المنحة، وذلك من أجل الحفاظ على سلامته، ومن أجل تطبيق كل الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وأخيرًا ستصلك رسالة من الرقم 2030، وعندما تصلك، فهذا يعني أنك مستحق لتلك المنحة، وبناءً عليه يتم تحديد ميعاد، للتوجه لأقرب مكتب بريد تابع له وذلك لتتسلم المنحة و تستمر لمدة 3 أشهر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *