التخطي إلى المحتوى
عاجل السعودية: 6 مطالب شركات العمرة من توفيق الربيعة عقب تعيينه وزير للحج
 مطالب شركات العمرة من توفيق الربيعة

مطالب شركات العمرة من توفيق الربيعة بعد صدور القرار الملكي من قبل خادم الحرمين الشريفين  بتعيين الدكتور توفيق الربيعة وزيراً للحج والعمرة بدلاً من وزارة الصحة والسكان في الأيام الماضية، بدأت بعض الشركات المسئولة عن حجاج بيت الله الحرام بالمطالبة بعدة طلبات ضرورية، وأشار مسئولي شركات العمرة بأنه يجب النظر إلى تلك الطلبات من قبل وزير الحج والعمرة، خاصة بعد صدور القرارات التي تتضمن استخدام المسجد الحرام بكامل طاقته الاستيعابية، ولعل أبرز تلك القرارات تتمثل في تمديد التراخيص الخاص بالشركات لمدة عامين، وسوف نوافيكم بكافة التفاصيل من خلال السطور القادمة.

أهم مطالب شركات العمرة من توفيق الربيعة 

أبرز مطالب شركات العمرة من توفيق الربيعة حيث طالب المسئولون عن شركات العمرة داخل الأراضي السعودية عدة طلبات هامة من وزير الحج والعمرة الحالي، وتلخصت طلباتهم في عدد من النقاط التالية:

  • أولاً يجب تفعيل التراخيص الخاصة بشركات العمرة، التي قد توقفت في الفترة الماضية، بسبب تداعيات فيروس كورونا.
  • كذلك يجب العمل على الوصول إلى حلول جذرية لبعض الأزمات التي يمر بها القطاع الخاص بالعمرة في الفترة الحالية.
  • كما يجب الفصل في الملف الخاص بكسر التأشيرة، وذلك للشركات التي تمتلك عدد كبير من المتأخرين.
  • أيضًا أشاروا إلى أهمية تغيير النظرة تجاه ملاك شركات قطاع العمرة، وذلك لاعتبارهم شركاء استراتيجيين يساهمون في استقطاب العمرة داخل البلاد.
  • كذلك وفقاً لمبدأ التعويض للشركات خلال الأيام التي توقفت فيها لأكثر من عامين بسبب أزمة كورونا، طالبوا بضرورة تجديد التراخيص الخاصة بشركاتهم لمدة لا تقل عن 24 شهراً.
  • في النهاية طالبوا من الجهات المختصة بضرورة إيجاد حلول سريعة بخصوص أمر إنشاء هيئة تنسيقية خاصة بالعمرة، يتم من خلالها إلزام كافة الفنادق بالمملكة بعدم إعطاء كود الخصم إلا للشركات السعودية فقط، بالإضافة إلى منصة خاصة بشركات العمرة تعود لها كافة الأرباح.

شروط استقدام المعتمرين من خارج المملكة العربية السعودية

سمحت وزارة الحج بالعمرة داخل المملكة بعودة المعتمرين من خارج المملكة في الفترة الحالية بشكل جزئي، لمن تتوفر فيهم الشروط التالية:

  • أن يكون الفرد من أحدي الدول الغير ممنوعة من السفر إلى المملكة العربية السعودية.
  • كذلك أن يكون الشخص قد استكمل الجرعات الخاصة بلقاحات كورونا داخل بلاده، والحصول على جواز صحي يفيد هذا الأمر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *