التخطي إلى المحتوى
وزارة الرياضة: بروتوكول الصالات والمراكز الرياضية عقب تخفيف الاحترازات الصحية 
بروتوكول الصالات والمراكز الرياضية

بروتوكول الصالات والمراكز الرياضية عقب سلسلة القرارات التي تم صدورها في المملكة، بشأن تخفيف الاحترازات الصحية، أوضحت وزارة الرياضة في مساء يوم الأحد الموافق 17 أكتوبر 2021، كافة التعليمات والبروتوكول المُتبع داخل كل من الصالات والمراكز الرياضية في الفترة الحالية، ولعل أبرز تلك القرارات تشتمل على إلغاء التباعد مع عودة كامل الطاقة الاستيعابية داخل كافة الصالات والمدرجات، مع إلزامية ارتداء الكمامة من قبل الجمهور أثناء مشاهدة الألعاب المختلفة في الدوري السعودي.

 وزارة الرياضة تعلن بروتوكول الصالات والمراكز الرياضية

بدأ الكثير من عشاق ومتابعي الدوري السعودي داخل المملكة العربية السعودية، التساؤل عن بروتوكول الصالات والمراكز الرياضية بعد القرارات الصادرة من قبل المسئولين بتخفيف التدابير الوقائية المتبعة للحد من انتشار كورونا في البلاد، والذي تم تطبيقه من الأحد 17 أكتوبر في كافة الأماكن التي شملها القرار المُعلن.

"<yoastmark

أبرز برتوكولات المراكز الرياضية بالمملكة

وقد جاءت أبرز البروتوكلات متمثلة في عدد من النقاط التالية:

  • إلغاء التباعد مع السماح بعودة الجماهير بكامل الطاقة الاستيعابية للمدرجات.
  • ضرورة الالتزام بارتداء الكمامة داخل المنشآت الرياضية، ويستثني من ذلك عند البدء في ممارسة رياضة ما.
  • كما نوهت على إلزام العاملين بلبس الكمامات الصحية أثناء تأدية عملهم داخل المنشآت الرياضية.
  • عدم السماح لكافة المشجعين الغير ملتزمين بارتداء الكمامة في دخول الملاعب.
  • كما شجعت الوزارة كل من كبار السن بجانب ذوي الإعاقة على تجنب حضور المباريات داخل المراكز الرياضية.
  • منع تداول الملابس الرياضية بين اللاعبين، كما شددت على ضرورة التزام العاملين بجلب ملابسهم، منعاً لتفشي الفيروس مرة أخري في البلاد.
  • كما شجعت الوزارة اللاعبين الذين يمارسون الألعاب الفردية على ضرورة استخدام أدوات رياضية خاصة بهم، مثل الاسكواش وضرب التنس وغيرهم من الأدوات الأخرى.
  • كذلك حذرت الوزارة العاملين أنه في حالة وجود أي أعراض للإنفلونزا أو ارتفاع في درجات الحرارة أو غيرهم من الأمور الأخرى المشابهة لأعراض كورونا يجب الالتزام بالتواجد داخل المنزل.
  • في النهاية شددت على ضرورة التأكد من وجود التهوية بالقدر الكافي داخل المنشآت والصالات الرياضية، كما أشارت إلى أنه سيتم تقليل درجات الحرارة بشكل عام والتحكم فيها أثناء تواجد الجماهير داخل المدرجات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *