التخطي إلى المحتوى
شركة الدريس توضح: استئجار محطات الوقود أفضل من التملك إليكم التفاصيل
استئجار محطات الوقود أفضل من التملك

طبقًا لما تم إعلانه من قبل شركة الدريس للخدمات البترولية والنقليات بشأن استئجار محطات الوقود، حيث أعلنت الشركة استئجار محطات الوقود أفضل من التملك مشيرة إلى أن العدد الكلي الخاص بمحطات الوقود التي تمتلكها يصل إلى إجمالي 614 محطة تشغيل في الوقت الحالي، وأشارت الشركة إلى أن 513 محطة من إجمالي المحطات يتم استئجارها وتشكل تلك المحطات ما يعادل 83%، من إجمالي العدد الكلي للمحطات التي تمتلكها الشركة.

الدريس توضح استئجار محطات الوقود أفضل من التملك

في سياق الخبر أكدت شركة الدريس أن  استئجار محطات الوقود أفضل من التملك وذلك في حالة ما إذا كان عقد الإيجار لمدة أكثر من عشر سنوات، ويُعد ذلك الأمر من أفضل الخيارات، حيث أن التكلفة الكلية لمحطة الوقود تصل إلى 10 مليون ريال سعودي، على ذلك فإن القيمة الإجمالية للأرباح الكلية القادمة من الاستئجار أفضل من شراء محطة وقود.

في الوقت الحالي أعلنت الدريس للخدمات البترولية والنقليات أنها تقوم بتأجير ما يقارب 290 محطة خدمات بترولية بعقود لأكثر من 10 سنوات، تمثل بشكل كلي ما يعادل 53% من إجمالي العدد الكلي للمحطات التي تمتلكها، هذا بالإضافة إلى تشغيل عدد 223 محطة وقود بعقود أقل من عشر سنوات.

كما أوضحت أن متوسط الإيجار الخاص بالمحطة الواحدة سنويًا يصل إلى 723 ألف ريال سعودي، بينما جاء متوسط دخل إيجار المحل داخل المحطة يصل إلى 490 ألف ريال سعودي.

الدريس تعلن عن امتلاكها محفظة استثمارية بقيمة 100 مليون ريال

أعلنت الدريس للخدمات البترولية بالمملكة العربية السعودية، عن امتلاكها محفظة استثمارية تضم 100 مليون ريال سعودي، وتُسند إدارة تلك الشركة إلى شركة ( الخير كابيتال)، في الوقت ذاته أعلنت الشركة أن الأرباح التي حققتها المحفظة الاستثمارية وصلت إلى 1.38 مليون ريال سعودي منذ 24 مارس الماضي حتى نهاية الربع الثالث من العام.

طبقاً للتقارير الرسمية التي أصدرتها شركة الدريس بخصوص أمر الأرباح التي حققتها خلال الأشهر الماضية منذ بداية عام 2021، وصلت إلى 122.7 مليون ريال، وبمقارنة بأرباح نفس الفترة من عام 2020، التي قد وصلت إلى 81.9 مليون ريال، هذا يعني زيادة حجم الأرباح والتوسعات الاستثمارية داخل الشركة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *