التخطي إلى المحتوى
الجوازات السعودية تحذر استلام الجواز خلال 90 يوم من إصداره
استلام الجواز خلال 90 يوم

الجوازات السعودية تحذر استلام الجواز خلال 90 يوم من إصداره أو تجديده لتفادي إلغاء الجواز، وذلك حسب المديرية العامة للجوازات السعودية، والتي أكدت على وجود العديد من الإجراءات والقرارات، التي تعني جميعها بالسيطرة على الوافدين إلى المملكة، والتحكم في التجاوزات التي تحدث فيما يتعلق بالدخول والخروج وتنظيم مسائل الإقامة وغيرها من المشكلات التي تواجهها المملكة العربية السعودية.

الجوازات السعودية تحذر استلام الجواز خلال 90 يوم لتفادي إلغاء الجواز

وقد أصدرت المديرية العامة للجوازات بالمملكة عدد من القرارات التي ترجوا أن يلتزم بها الأفراد، وإلا سيتعرضوا للكثير من المشكلات القانونية، وقد يصل الأمر إلى الخروج النهائي بلا عودة إلى المملكة، وكانت هذه أبرز قرارات المديرية العامة للجوازات:

  1. لا يسمح لأي شخص تم ترحيله من السعودية أن يعود إليها مرة أخرى، خاصة فيما يتعلق بمخالفة النظام في العمل، لا يسمح له أن يستخرج تأشيرة جديدة، ولكن يسمح له فقط باستخراج تأشيرة للحج أو العمرة.
  2. فيما يخص تمديد تأشيرات الخروج والعودة أكدت المديرية العامة للجوازات، أن الإجراء كله يمكن أن يتم تنفيذه إلكترونيًا، كل ما عليك أن تسدد رسوم الخدمة سواء عبر موقع أبشر، أو عبر أحد المقيمين في المملكة وخاصة التابعين لأصحاب العمل.
  3. أما بالنسبة للمدة الخاصة بمنح جوزات السفر فهي تسعون يومًا فقط.

استلام جوازات السفر

أصدرت المديرية العامة للجوازات في السعودية عبر تغريدة على موقع تويتر أن هناك مهلة محددة فيما يخص استلام جواز السفر، وقد تحدد تسعين 90 يومًا، من تاريخ إصدار الجواز، أو تجديده، وفي حالة لم يتم استلام الجواز يتم إلغاء الجواز، مع عدم إمكانية استرداد ما تم دفعه من رسوم الاستخراج أو التجديد.

وقد أضافت المديرية تغريدة أخرى تطالب فيها من يرد تجديد جوازه أن يذهب مباشرة إلى إدارة الجوازات في المنطقة التي يسكن بها، بالطبع مع تطبيق الإجراءات الاحترازية، وكل ما يتطلبه الأمر إحضار الجواز القديم ومعه بطاقة الهوية، ويمكن أن يذهب مباشرة دون الحاجة لتحديد أو حجز موعد مسبق.

تابعونا على بوابة مولانا للتعرف على كل جديد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *