التخطي إلى المحتوى
مؤسسة جسر الملك فهد: توضح الإجراءات الصحية المتبعة لدخول البحرين عبر الجسر
الإجراءات الصحية المتبعة لدخول البحرين

ما هي الإجراءات الصحية المتبعة لدخول البحرين ؟ قامت مؤسسة جسر الملك فهد بالرد على أهم الاستفسارات التي وردت بخصوص الإجراءات الصحية التي يتبعها الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 سنة عند دخولهم مملكة البحرين،  وفي مايو من العام الماضي قد وافقت وزارة الداخلية للمواطنين الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا بالسفر، بشرط أن تكون الظروف الصحية في تطبيق توكلنا قد تم تحصينها، أو إكمال جرعة لقاح (كوفيد 19) أو أنها تتماثل للشفاء، وقد تم أخذ الجرعات، وهذا لا يشمل أولئك الذين يستخدمون الأشخاص المحصنين بجرعة واحدة.

الإجراءات الصحية المتبعة لدخول البحرين

وقد وضعت البحرين العديد من الشروط لدخول إلى البلاد ومن أبرزها هي:

  • إجراء فحص PCR عند وصول الشخص وكذلك لليوم الخامس بعد الوصول، وأيضاً القيام بها في اليوم العاشر من وصوله إلى البحرين.
  • بالإضافة إلى منصة مجتمع واعي التي تتيح الدفع النقدي والإلكتروني من خلال البنوك وبطاقات الائتمان، يمكن أيضًا دفع رسوم الفحوص من خلال التطبيق.
  • يتم استبعاد المسافرين الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات من الفحص الإلزامي.

إجراءات الدخول عبر جسر الملك فهد

صرحت مملكة البحرين الإجراءات الصحية المتبعة لدخول البحرين عبر جسر الملك فهد، وذلك لأهمية إجراء الفحوص المختبرية للكشف عن فيروس كورونا (كوفيد 19) ودفع ثمنها 60 دينار بحريني، يتوجب على المسافرين تنزيل تطبيق مجتمع واعي والتسجيل به وإتمام الاحتياطات اللازمة في هذا الصدد، وإذا كانت نتيجة الاختبار قبل مغادرة البحرين سلبية، فهي لا تشمل هذا البرنامج، وتكون مدة الصلاحية 72 ساعة ابدأ من وقت الفحص.

وتدعو مملكة البحرين جميع المسافرين إلى مملكة البحرين إلى مراعاة كافة الاحتياطات، والالتزام بكافة التعليمات الصحية الصادرة عن الجهات المختصة في المملكة، والالتزام بتعليمات العزل الذاتية، حتى يحصلوا على نتيجة سلبية عند دخولهم البلاد، وإذا كانت نتيجة الاختبار إيجابية، ستقوم الإدارة الصحية المختصة بالاتصال بالمسافر، ويجب على المسافر الاستمرار في عزل نفسه واتباع تعليمات إدارة الصحة بالمملكة.

كما توكد الإدارة الصحية في مملكة البحرين على أهمية الالتزام بكافة معايير التباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامات الطبية، وعدم التواجد في التجمعات التي هي عرضه لانتشار فيروس كورونا حتى تقل العدوى بين مختلف الفئات الاجتماعية، ولفتت إلى أنه عندما تلاحظ أي أعراض مشابهة لنزلات البرد، مثل الصداع والسعال وفقدان الشم والتذوق وألم الجسم بالإضافة إلى وجود ارتفاع في درجة حرارة الجسم، يجب على الشخص عزل نفسه على الفور، والاتصال على 444 ثم يقوم بإتباع التعليمات التي سوف يتم تقديمه له.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *