التخطي إلى المحتوى
«عاجل الآن» ظهور نتيجة امتحان الـ EST لطلاب الدبلومة الأمريكية وموعد اختبار ديسمبر
نتيجة امتحان الـ EST لطلاب الدبلومة الأمريكية

نتيجة امتحان الـ EST لطلاب الدبلومة الأمريكية ظهرت الآن عبر الرابط الرسمي لوزارة التربية والتعليم، ويمكنك الولوج للرابط والتعرف على النتيجة ولكن بعد اتباع بعض الخطوات وإتمام خطوات الحصول على النتيجة بالمعلومات الشخصية المطلوبة، وقد أكدت الوزارة على الطلاب التأكد من صحة البيانات قبل الإرسال وتحري الدقة في كتابة البيانات.

الاختبار المدرسي المصري EST

EST عبارة اختبار مدرسي مصري تم تطويره من قِبل الوزارة للتعرف على المعرفة والمهارات التي اكتسبها الطلاب في مصر، نتيجة اتباع نظام التعليم الأمريكي، وهو اختبار قائم على استخدام الكمبيوتر ومهاراته ويتم الاستعانة به كبديل تعليمي يطابق الامتحانات الدولية، التي يقوم بها الطلاب في التعليم المصري، والهدف منه السماح للطلاب المصرين من خلال النظام الأمريكي للتعلم من التأهل والقبول في المؤسسات التعليمية المصرية للتعليم العالي.

وشمل اختبار EST على مجموعة من الاختبارات وهي( الـ EST EST I وEST II ) وتعد هذه السلسة من الاختبارات مُعادلة لاختبارات SAT وهي هدفها الأساسي تقديم التقييم المناسب للطلبة الحاصلين على شهادة الدبلوم الأمريكي طبقا للمعايير الأمريكية المُقدمة.

رابط نتيجة امتحان الـ EST لطلاب الدبلومة الأمريكية

يمكنك الحصول على نتيجة امتحان الـ EST من خلال اتباع الخطوات التالية، ولكن يجب التأكد من ملء البيانات الشخصية بشكل صحيح قبل الإرسال، تتمثل الخطوات في التالي:

  1. أولًا الولوج على لينك وزارة التعليم لنتيجة امتحان الدبلومة الأمريكية.
  2. كما تتمثل أولى الخطوات في ملء خانة ايميل الطالب الشخصي.
  3. ومن ثم الضغط على خانة الرقم الري وكتابته صحيحًا.
  4. كذلك تجد بعدها أيقونة “الدخول” اضغط عليها.
  5. في النهاية التأكد من تكملة باقي الخطوات بشكل صحيح.

"<yoastmark

"<yoastmark

موعد تسجيل امتحان الـ EST لطلاب الدبلومة الأمريكية لشهر ديسمبر

في سياق أخر حددت وزارة التربية والتعليم موعد تسجيل امتحان الـ EST لطلاب الدبلومة الأمريكية لشهر ديسمبر 2021 وتم تقريره في اليوم الرابع من الشهر بدًا من الساعة الواحدة ظهرًا بتوقيت القاهرة.

يجب الالتزام التام بمواعيد التقديم والتأكد من البيانات الصحيحة هذا ما أكدت عليه الوزارة، موضحة أنه لا يمكن التقديم لاختبار est إلا من الرابط الرسمي فقط في المواعيد المحددة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *