التخطي إلى المحتوى
رسميًا اعتماد هوية مقيم الرقمية المتاحة عبر تطبيق أبشر أفراد
هوية مقيم الرقمية

قامت وزارة الداخلية السعودية قبل ذلك بالربط بين تطبيق توكلنا ومنصة أبشر للأفراد المسجل عليها هوية المقيم، وذلك من أجل اعتماد هوية مقيم الرقمية والاعتماد بها كوثيقة رسمية يٌعترف بها في جميع الأماكن الرسمية بالمملكة العربية السعودية، الأمر الذي سهل على المواطنين الكثير والكثير.. دعونا نوضح لكم تفاصيل أكثر عن الهوية الرقمية واعتمادها بالمملكة العربية السعودية.

هوية مقيم الرقمية

أكد المتحدث الرسمي للجوازات بالمملكة الشرقية معالى العقيد معلا العتيبي، بأنه تم اعتماد هوية المقيم الإلكترونية كبديل عن الإقامة، ووضح العقيد في لقاء له مع إحدى القنوات الإخبارية عن إدراج الهوية الرقمية للمواطنين المقيمين داخل المملكة عبر تطبيق أبشر، وبالتالي يمكن الاعتماد بها بأس جهة حكومية، والاعتراف بها كمستند رسمي، مع العلم أن الهوية الرقمية ستٌجدد بعد ذلك بشكل تلقائي، لأن ليس لها تاريخ للنهاية.

وتم إطلاق خدمة الاعتماد للهوية الرقمية للمواطنين والمقيمين بأراضي المملكة العربية السعودية، عبر تطبيق توكلنا، وتم التعاون بين الهيئة السعودية للذكاء الاصطناعي سدايا مع وزارة الداخلية لتوفير وإطلاق هذه الخدمة، مع العلم أنه تم اعتماد الهوية الرقمية لرجال الشرطة ورجال المرور، وذلك تمهيدًا لاعتمادها لجميع العاملين بالدولة، وكذلك المواطنين.

تفعيل هوية “مقيم” عبر تطبيق توكلنا

تم تفعيل واعتماد هوية مقيم الرقمية للمواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية، وذلك خوفًا من فقدان الهوية العادية بالمنزل، فالهوية الإلكترونية موجودة طوال الوقت على الهاتف، وبداخل الهوية جميع البيانات والمستندات الرسمية الخاصة به، وجاءت هذه الخدمة ضمن خطة المملكة ورؤيتها التي تسعى إلى تحقيقها عام 2030، وتأتي خطوات تفعيل الهوية باتباع الخطوات التالية:

  • ينبغي على المقيم الدخول في البداية إلى منصة أبشر الإلكترونية الموجودة عبر الشبكة.
  • يدخل المواطن على حسابه من خلال تسجيل الاسم الخاص به وكلمة المرور، ثم يقوم بإدخال رقم الهوية.
  • انتقل بعد ذلك إلى قائمة خدماتي، ثم اختر خدمات الهوية الرقمية.
  • اضغط بعدها على  تنفيذ الخدمة، ثم  انتقال الهوية للهاتف وذلك عبر تطبيق توكلنا.
  • احتفظ بالهوية عبر التطبيق، وفي أي وقت يمكنك إبراز هويتك الوطنية الرقمية الجديدة لرجال الأمن، والاعتماد بها كمستند رسمي بأي مكان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *