التخطي إلى المحتوى
عاجل.. تأجيل العودة الحضورية للطلاب والطالبات لمن هم أقل من 12 عامًا 
تأجيل العودة الحضورية للطلاب

اتخذت السلطات في المملكة العربية السعودية قرارا عاجلا، اليوم، ينص على تأجيل العودة الحضورية للطلاب والطالبات لمن هم أقل من 12 عامًا، احترازيا بسبب فيروس كوفيد-19، ولعدة نقاط يجب وضعها بعين الاعتبار قبل السماح بعودة الحضور لهذه الفئة العمرية من الطلاب إلى المدارس واستمرار تلقيهم الحصص الدراسية عبر شبكة الإنترنت.

وقال المتحدث الرسمي باسم التعليم العام في المملكة العربية السعودية إنه تم تأجيل العودة الحضورية للطلاب والطالبات لمن هم أقل من 12 عاماً، والتي كان مخططا لها نهاية شهر أكتوبر الجاري.

تأجيل العودة الحضورية للطلبة

تاريخ العودة الحضورية للطلاب والطالبات لمن هم أقل من 12 عامًا قبل التأجيل

يوم 31 أكتوبر 2021 كان من المفترض أن يكون اليوم الأول للعودة الحضورية للطلاب والطالبات لمن هم أقل من 12 عامًا، ولكن نظرا لأنه ينبغي اتخاذ بعض الإجراءات، اتخذ مسئولو التعليم العام في المملكة العربية السعودية قرارا بالتأجيل، وفسر المتحدث باسم التعليم العام في المملكة أن التأجيل سيظل قائما حتى ينتهي المتخصصون من الأبحاث العلمية التي لها علاقة بالمخاطر الوبائية التي مكن أن تؤثر على هذه الفئة العمرية من الطلاب.

وأكد المتحدث باسم التعليم العام، أن هذا القرار يأتي حفاظاً على سلامتة طلاب هذه الفئة العمرية وسلامة عائلتهم بالكامل، بالإضافة إلى أنه نوه عن أن الدراسة عبر الإنترنت لهذه الأعمار سوف تظل مستمرة إلى حين عودة الحضور.

ومن المقرر أن تستمر وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية في توفير التعليم عن بُعد من خلال شبكة الإنترنت لهذه الفئة العمرية من الطلاب، وذلك عبر المنصات التعليمية التابعة للوزارة، والتي أبرزها منصة مدرستي، التي تختص بطلاب المدارس الابتدائية، بالإضافة إلى منصة روضتي، التي تختص بتقديم التعليم عبر الإنترنت لرياض الأطفال.

وذكر المتحدث باسم التعليم العام في المملكة العربية السعودية أن هناك تعاون كبير بين وزارة التعليم ووزارة الصحة بشكل كبير، وأن هناك تنسيقا جيدا جدا بينهما يهدف إلى انتظام العملية التعليمية، وعلى وجه الخصوص بالنسبة إلى تلاميذ المرحلتين المتوسطة والثانوية.

وتضافرت جهود وزارتي التعليم والصحة في السعودية حتى تأكدوا من التالي:

  • حقن الطلاب بجرعتين من لقاح فيروس كوفيد-19.
  • تطبيق الإجراءات الاحترازية كافة.
  • تنفيذ البروتوكولات الصحية المعتمدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *