التخطي إلى المحتوى
5 شركات تتصدر «الأكثر ارتفاعًا» بمؤشر الأسهم السعودية
5 شركات الأكثر ارتفاعًا داخل مؤشرات الأسهم

تصدرت 5 شركات الأكثر ارتفاعًا داخل مؤشرات الأسهم السعودية اليوم، وهذه الشركات هي شمس ومبكو والراجحي واتحاد اتصالات، بالإضافة إلى شركة الإعادة السعودية، والتي كانت أكثر الشركات ارتفاعًا داخل مؤشرات الأسهم السعودية الرئيسية بالمملكة، وتم إغلاق تعاملات اليوم بعد أن وصلت الأسهم إلى ارتفاع بمعدل 34.52 نقطة، ليغلق عند المستوى 11792.54 تقطة، وذلك بمعدل تداولات بلغت قيمتها حوالي 7.3 مليارات ريال سعودي.

الشركات الأكثر ارتفاعًا بالأسهم السعودية

5 شركات تتصدر «الأكثر ارتفاعًا» بمؤشر الأسهم السعودية خلال التعاملات من فترة، وقد بلغت الأسهم المتداولة خلال التعاملات حوالي 198 مليون سهم تقريبًا، وتم تقاسمتها حوالي 340 ألف صفقة ، وقد سجلت الأسهم في حوالي 57 شركة بالارتفاع من قيمتهاـ بينما تم إغلاق حوالي 140 سهم في شركات أخرى وتراجعت نهائيًا.

  • وللعلم أن الشركات الأعلى في الأسهم السعودية حتى اليوم هما شركات الإعادة السعودية واتحاد اتصالات ومبكو والراجحي وشركات شمس.
  • بينما كانت الأسهم الأقل انخفاض في التعاملات هي أسهم شركات التأمين العربية، شركات ينساب، والإنماء طوكيو م، وبترو رابغ، وشركة المتحدة للتأمين، وتراوحت نسبة الانخفاض والارتفاع في هذه الشركات ما بين 3.50 وحتى 4.34%.
  • وكانت الشركات الأكثر نشاطًا بالكمية خلال التعاملات كانت أسهم شركات كيان السعودية وشركات دار الأركان والإنماء والجزيرة وبترو رابغ.
  • بينما الأكثر نشاطًا من حيث قيمتها هي مجموعة شركات الراجحي وبترو رابغ والإنماء والأهلى وأكوا باور، وقد تم إغلاق مؤشرات الأسهم السعودية الموازنة لقيمة 532.51 نقطة، قافلًا عند مستوى 24368.26 نقطة، في حين أن التداولات بلغت قيمتها حوالي 38 مليون ريال سعودي، والأسهم المتداولة كانت بكمية أمثر من 460 ألف سهم، حيث تقاسمت الأسهم من خلال 1885 صفقة.

الشركات التي تصدرت على رأس الأسهم السعودية

يتساءل المواطنين عن ما هي الـ 5 شركات الأكثر ارتفاعًا داخل مؤشرات الأسهم السعودية الفترة الحالية، وووضحنا لكم الشركات الأكثر الارتفاعًا بالأعلى، ونود إخباركم بأن المؤشرات عبارة عن مجموعة من الأسهم والأدوات المالية التي تستخدمها الشركات في تتبع مسار صناعة أو نمو الشركة أو قطاع ما، ومن خلال هذه المؤشرات يمكن لأصحاب الشركات التعرف على الخسائر والأرباح التي تتعرض لها شركتهم، بل ومواجهة التقلبات التي تحدث بالأسواق باستمرار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *