التخطي إلى المحتوى
مواعيد عرض مسلسل قيامه عثمان بن ارطغرل الجزء الثالث الحلقة 67
مواعيد عرض مسلسل قيامه عثمان

مواعيد عرض مسلسل قيامه عثمان بن ارطغرل الجزء الثالث الحلقة 67 علي قناة الفجر واليرموك، ملايين المشاهدين في مصر والدول العربية الذين يبحثون كل يوم عن مواعيد عرض مسلسل قيامة عثمان، وذلك لأن المسلسل تمكن من تحقيق شعبية واسعة بين الجمهور العربي وكذلك الأجنبي، فالمسلسل يعرض في الوطن العربي وكذلك في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة أيضًا.

مواعيد عرض مسلسل قيامه عثمان بن ارطغرل الجزء الثالث الحلقة 67

يعرض المسلسل يوم الأربعاء العشرين من أكتوبر 2021 على قناة ATV، وتعاد الحلقة اليوم الخميس الحادي والعشرين من أكتوبر على قناة اليرموك الأردنية، وقناة الفجر الجزائرية، وذلك في تمام الثامنة مساءا بتوقيت القاهرة، والتاسعة بتوقيت المملكة العربية السعودية، ويتم بث الإعادة يوم الجمعة في تمام الواحدة ظهرًا.

ملخص مسلسل قيامة عثمان

المسلسل من النوع التاريخي الذي يرصد تاريخ الدولة العثمانية، وقد بدأ عرض الجزء الأول في شهر نوفمبر 2019، وحاليًا يعرض الجزء الثالث، ويتوقع أن يكون المسلسل من خمسة أجزاء، وتدور أحداث المسلسل حول عثمان بن أرطغرل بن سليمان شاه، وهو مؤسس الدولة العثمانية.

وكان عثمان من القادة الذين خاضوا الكثير والكثير من الحروب من أجل حماية الدولة التركية وتوسيع ممتلكاتها، فقد خاض حروبًا صد الصليبيين والمغول وغيرهم من الجيوش والقوى.

يسرد المسلسل سيرة عثمان الغازي والذي يعتبره الأتراك مؤسس الدولة العثمانية، خاصة بعد سقوط دولة السلاجقة، وما حدث فيها من خيانات داخلية أدت إلى انهيار الدولة تمامًا، وهو ما دفع عثمان لتأسيس دولة جديدة بعيدًا عن الحكام السلاجقة.

وتعتبر الدراما التركية من أهم الأدوات التي تستخدمها الدولة التركية بنجاح للترويج لنفسها، فحتى المسلسلات التاريخية والتي تستعرض بطولات وأمجاد الأتراك والعثمانيين تجعل الناس في تشوق لرؤية آثارهم ومقتنياتهم، وبالتالي يسعون للسفر إلى تركيا للاستمتاع بشكل واقعي بما كانوا يتابعونه عبر شاشات التلفاز.

وجديرًا بالذكر أن مسلسل قيامة عثمان من أكبر المسلسلات من حيث إمكانات الإنتاج والمجاميع، فمجاميع المسلسل تجاوزت آلاف الأشخاص، وذلك بسبب كثرة الأحداث وخاصة المعارك والحروب، وهو ما يجعل المسلسل دقيق وملفت لأنظار الجمهور.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *