التخطي إلى المحتوى
وزارة التجارة السعودية تستدعي مالكي سيارة مرسيدس “S-Class”
استدعاء مالكي سيارة مرسيدس S-Class

مالكي سيارة مرسيدس”S-Class” تلقوا استدعاء غريب من نوعه من وزارة التجارة، عندما اكتشفت الوزارة أن هذه السيارة بها عدة أخطاء تصنيعية، سوف تتسبب في كثير من الكوارث إن استمر مالكيها في استخدامها، وقد بلغ عدد الأشخاص الذين تم استدعائهم ما يقرب من 9712 من مالكي موديل G80، والتي تم إصدارها من عام 2013 وحتى عام 2018، كما تم استدعاء حوالي 70 سيارة من موديل G 70، والتي تم إطلاقها من عام 2018 وحتى عام 2020م.

مالكي سيارة مرسيدس S- Class

وبعد أن لبي مالكي سيارة مرسيدس S-Class، هذا الاستدعاء الذي تحدثنا عنه، اكتشفوا أن وزارة التجارة متخوفة من بعض الكوارث والحوادث التي قد تتسبب بها هذه السيارة محل الذكر، بسبب خلل في التصنيع، لذلك رأى المسئولون أن يتم فحص هذه السيارات للتأكد تمامًا من أنها لن تلحق الأذى بمالكيها.

الخلل الموجود في سيارات جينسيس

أعربت الوزارة أولًا عن سبب الاستدعاء، موضحة أنها قد اكتشفت وجود خلل في الوحدة الخاصة بمانع الانزلاق، والذي سوف يؤدي لحدوث ماس كهربائي، ينتج عنه حريق، كما ناشدت الوزارة بضرورة تواصل هؤلاء المالكين مع الشركة المصنعة لإصلاح هذا العطل الذي يصنف بالمميت.

  • ومن ضمن العيوب التصنيعية كذلك ما أسفرت عنه تحقيقات وزارة التجارة، من أن هذه الماركة بها أيضًا خلل في الأنبوب الخاص بتصريف مياه المكيف داخل السيارة، مما قد ينتج عنه حدوث حريق بسبب التماس الكهربائي.
  • كذلك الحال في مرسيدس جينسيس كلاس لعام 2018، والتي قد تم اكتشاف نوعية خلل بها تختلف عن البقية، حيث وجد خلل في نظام القضاء على الحريق، مما قد ينتج عنه تسرب غاز الفريون، والذي سوف يتسبب بدوره في حدوث حريق، وتعرض المالك لحادث مهلك.
  • أما بالنسبة لموديل السيارة جينسيس لعام 2015 ، فالخلل به يكمن في اللوحة المتحكمة بمولد الكهرباء، والتي من الممكن ارتفاع درجة حرارتها مسببة بذلك حريق بشع.

الإصدار الجديد من شركة جينسيس G90

في نفس الوقت كانت الشركة تستعد لإطلاق إصدارها الجديد G90، والتي قالت الشركة عنها أن هذا الموديل سوف ينافس جميع الإصدارات السابقة، حتى أن شركة جينسيس أعلنت أن إصدارها الجديد تم خضوعه للاختبار في أوروبا، وثبت مدى قوتها وصلابتها، كما أعلنت الشركة أنها اهتمت بتطوير الجيل الرابع من هذا الموديل، حتى أنها أعلنت استبدال المحرك الحالي للسيارة بآخر قوته تصل إلى 380 حصان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *