التخطي إلى المحتوى
عاجل.. رسالة هامة من التعليم إلى جميع مديري المدارس
رسالة هامة من التعليم إلى جميع مديري المدارس

رسالة هامة من التعليم إلى جميع مديري المدارس بتوعية الطلاب و إعطاء النصائح بخصوص الاختطاف بعد نجاح مدرسه في مدرسه أم الأبطال، في العمرانية من محاوله اختطاف طفل من قبل سيده قامت باستدراجه، ونجحت المعلمة في إحباط هذه المحاولة، ونشر الدكتور رضا حجازي على صفحته الرسمية في فيسبوك علي أن المعلمين القيام بتوعية التلاميذ عن طريقه الخطف الحديثة، وكيفيه تصرف الأطفال.

رسالة هامة من التعليم إلى جميع مديري المدارس

أنطلق العام الدراسي الجديد في اليوم الأول في محافظات المنيا، أسيوط، وبني سويف، الفيوم، قنا، سوهاج، أسوان، والأقصر، والبحيرة، كفر الشيخ، والإسماعيلية والمدارس المصرية اليابانية، وجميع المدارس الخاصة عربي ولغات، ومدارس الكنيسة المصرية.

لبدء العام الدراسي الجديد في اليوم التالي لمحافظات الإسكندرية، الجيزة، القليوبية، الغربية، الشرقية، القاهرة، بورسعيد، دمياط، البحر الأحمر، السويس، جنوب سيناء، الوادي الجديد، ومطروح.

استعدادات العام الدراسي الجديد

رسالة هامة من التعليم إلى جميع مديري المدارس وأكد الدكتور طارق شوقي الاستعداد للعام الجديد ويتلخص في كل الإجراءات للحفاظ على الطلاب، وجميع القطاعات أخذت كل الاحتياطات اللازمة للعام الدراسي الجديد، وأكدت الوزارة أنه تم إعلان لجميع المسؤولين في المدارس الفنية لاتخاذ كل الاحتياطات لمواجهة فيروس كوفيد 19، وإعطاء منشورات دوريه للفيروس، وأشار إلى التوسع في البرامج الدراسية للمناهج المبنية على الاحتياجات لسوق العمل.

أكدت الوزارة التعاون بين التعليم الفني والإدارات أن توعيه المديرية التعليمية و الانتهاء من التدريبات للمعلمين والموجهات، و الإدارة المدرسية وإعداد 512 مدربه للتعليم الفني والمدارس الفندقية، و المدارس الصناعي، والتجاري والزراعي من المعلمين وأعضاء التوجيه على المهارات المطورة والتدريب الخاص لأعدادهم من خلال المناهج الجديدة المتطورة.

قرارات للوزير للمدارس

في الختام أكد الوزير على تفعيل مجموعات التقوية في المدارس، لجميع المراحل وتنفيذ الوسائل لهم و تسجيل الطلاب في المجموعات، وكذلك الالتزام بأحكام القرار الوزاري، لضمان استمرار الطلاب في التعليم، ومكافحه الدروس الخصوصية وتخفيف العبء على الأهالي من هذه الظاهرة المضرة بالمجتمع، و متابعه المدارس الخاصة و المدارس الدولية و بدء زيادة الرسوم القانونية، وتفعيل الرقابة على المدارس الخاصة، والتزامها بالقرارات الوزارية تجاه المصروفات الدراسية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *