التخطي إلى المحتوى
الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2021 بالرقم القومي عبر وزارة التضامن الاجتماعي
الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة

مازالت محركات البحث مشتعلة من قبل المواطنين يبحثون بشكل مكثف عن رابط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2021، خصوصًا أن عملية الاستعلام عن المعاش ستتم بطريقة إلكترونية عبر موقع وزارة التضامن الاجتماعي الموجود على الشبكة، ويبدأ أصحاب المعاشات وذوي الاحتياجات الخاصة مع بداية كل شهر عن مواعيد صرف المعاشات الخاصة بهم، وقد وصل عدد المستحقين من المعاشات التي تقدمها الوزارة حوالي 3.8 مليون أسرة وأكثر، وكل هؤلاء الأشخاص توافرت بهم شروط الاستحقاق الخاصة بالدعم، وسوف نذكر لكم بمقال اليوم موعد صرف معاش شهر نوفمبر، وكذلك كيفية الاستعلام عن المعاش، لهذا ابقوا معنا.

موعد صرف معاش تكافل وكرامة شهر نوفمبر

وضح مدير العمليات الميدانية لبرنامج تكافل وكرامة الأستاذ الدكتور ياسر عبد السلام، بأن موعد صرف المعاش الخاص بشهر نوفمبر للمواطنين سيكون مع بداية شهر نوفمبر القادم، علمًا بأن عمليات الصرف تكون يومي الاثنين والثلاثاء أسبوعيًا لمعاش تكافل، بينما معاش كرامة يومي السبت والأحد كما سبق وحددت الوزارة، وسوف تتم عملية صرف المعاشات من خلال منافذ الهيئة ومكاتب البريد وفقًا لثلاث شرائح.

طريقة الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة

بإمكان جميع الأفراد المستحقين لمعاش تكافل وكرامة من كافة أنحاء الجمهورية، الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة الخاص بهم من خلال اتباع مجموعة من الخطوات البسيطة، وتأتي خطوات الاستعلام كما يلي:

  • زيارة الموقع الرسمي لبرنامج تكافل وكرامة.
  • يقوم المواطن بكتابة الرقم القومي الخاص به داخل الخانة المخصصة له.
  • يتم الضغط بعدها على أيقونة استعلام.
  • بعدها ستظهر أمامك كل المعلومات التي ترغب في معرفتها، حيث تظهر لك المحافظة والمدينة والإدارة الاجتماعية التابع لها، بالإضافة إلى اسم المواطن والرقم القومي الخاص به.
  • يظهر لك البرنامج أيضًا حالة البطاقة الخاصة بك هل سارية أم توقفت، أم تم تجميدها، كما أنه سيوضح لك السبب في حالة وجود مشكلة.

في حالة ملاحظتك لأي مشكلة في البطاقة الخاصة بك يمكنك الدخول على الموقع واتباع نفس الخطوات من أجل تسجيل شكوى، ولكن بدلًا من الضغط على استعلام، الضغط على أيقونة تسجيل شكوى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *