كيفية نقل بطاقة التموين دون التقيد بعنوان ..بالخطوات 2021-2022 التخطي إلى المحتوى

كيفية نقل بطاقة التموين دون التقيد بعنوان .. قررت وزارة التموين والتجارة أن تسمح للمواطنين بأن يبدأ من الغد الثالث والعشرين من أكتوبر 2021 إلى الخامس عشر من يناير 2022، بنقل بطاقات التموين دون التقيد بعنوان محدد، وذلك للمواطنين في أكثر من محافظة أهمهم محافظة القاهرة الكبري، الجيزة، القليوبية، ولكن لا يسمح للمواطنين من خارج هذه المحافظات بنقل مقر العنوان.

كيفية نقل بطاقة التموين دون التقيد بعنوان

أصدرت وزارة التموين والتجارة قرارًا وزاريا للسماح بالقائم على الأسرة، رب الأسرة أن يقوم بنقل البطاقة التموينية الخاصة به، داخل نطاق المحافظات:

  1. القاهرة.
  2. الجيزة.
  3. القليوبية.

وذلك دون التقيد بعنوان معين، ولكن يشترط أن يتقدم صاحب البطاقة التموينية من خلال المكتب التمويني التابع للمنطقة التي يعيش فيها، كل ما عليه:

  1. صورة من بطاقة الرقم القومي
  2. رقم الهاتف المسجل عليه بطاقة التموين
  3. صورة من بطاقة التموين
  4. التوقيع على إقرار يفيد بأن كافة البيانات صحيحة، وبأن صاحب الطلب يتحمل المسؤولية القانونية لطلبه.

بعدها يتم مراجعة البيانات ومن ثم إرسالها إلى المديريات التموينية الموجودة بالمحافظة، والتي تقوم بإرسالها إلى وزارة التموين ليتم مراجعتها مرة ثانية، ومن ثم يتم إدراجها على النظام الخاص بالوزارة في حالة الموافقة، وفي حالة الرفض لا يتم إضافة وتفعيل الطلب.

تحذيرات وزارة التموين

في أخر بيان لوزارة التموين تم تحذير المواطنين من ترك البطاقة التموينية لدى منافذ البيع، أو البقال التمويني، وذلك لأنه في حالة اكتشاف الأمر، سيتم معاقبة صاحب البطاقة بإلغاء البطاقة، كذلك حذف الأسرة كلها من منظومة الدعم التمويني.

أما فيما يتعلق بالأسر صاحبة الفئات الأولى بالرعاية، حسب القرارات الوزارية، فلهذه الفئة الحق في إصدار بطاقة تموينية فقط عن طريق استخراج بحث اجتماعي، يؤكد انتماء الأسرة لهذه الفئة، وبالتالي احقيتها في الحصول على التموين، وتشمل هذه الفئات:

  1. الأرامل.
  2. المطلقات.
  3. كبار السن.
  4. أصحاب العجز أو عدم الاستطاعة على العمل.
  5. عمال التراحيل.
  6. أصحاب معاش تكافل وكرامة.
  7. الأيتام ممن لا عائل لهم.
  8. عمال اليومية.
  9. العمالة الموسمية.

وغيرهم من الفئات التي يمكن الاطلاع عليها من خلال الموقع الرسمي لوزارة التموين والتجارة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.